محكمة إيطالية تُعفي عروسين من دفع فاتورة مأدبة الزفاف.. الطعام أفسد فرحتهما

عربي بوست
تم النشر: 2021/03/15 الساعة 15:13 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/03/15 الساعة 15:15 بتوقيت غرينتش
iStock/ العروسان الإيطاليان قالا إن الطعام الذي قُدّم لهما كان غير قابلاً للهضم

قالت صحيفة The Times البريطانية، الإثنين 15 مارس/آذار 2021، إن المحكمة العليا الإيطالية قضت بإعفاء زوجين من دفع فاتورة مأدبة زفافهما؛ وذلك لأن الطعام الذي قُدّم خلال حفل زفافهما كان دون المستوى المطلوب، وأفسد يومهما المميز.

كان العروسان الإيطاليان قد رفضا قبل نحو 12 عاماً، دفع فاتورة مأدبة عرسهما، مبررَين ذلك الأمر بأن الطعام كان غير قابل للهضم.

حيث خاض الزوجان معركة قانونية طويلة حول فاتورة بقيمة 3500 يورو (نحو 4174 دولاراً)، بعد أن فسد حفل زفافهما الذي أقيم بمنزل ريفي في سبتمبر/أيلول عام 2008.

فيما قضت أخيراً محكمة النقض العليا الإيطالية (مقرها في روما)، بأن شكوى الزوجين بأن الطعام غير قابل للهضم صحيحة، وأنه لا يوجد سبب يُوجب دفعهما فاتورة هذا الطعام.

"كوارث" وجبات الزفاف

كانت المحاكم الإيطالية قد أصدرت أحكاماً متناقضة في مجموعة متنوعة من "كوارث" وجبات الزفاف، منها شكوى عن طعام مفرط الطهي، ووضع قدور على المائدة وكعكة زفاف بلاستيكية في بلدة فيغونزا الشمالية، وأخرى عن إصابة 40 ضيفاً بتسمم غذائي في مدينة بايستوم، ووفاة أحد الضيوف بعمر 77 عاماً، إثر إصابته بتسمم غذائي في حفل زفاف بمدينة أستي عام 2017.

كما أوضحت صحيفة The Times البريطانية، أن الزوجين الصقليَّين (ينتميان إلى جزيرة صقلية، وهي أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط)، كان قد خاضا تجربة "صعبة" بعد اضطرارهما إلى الانتظار 12 عاماً حتى تصل المحاكم إلى حكم نهائي بعد أزمة يوم زفافهما.

تحميل المزيد