اختفاء طائرة تدريب يونانية يقودها طيار عراقي.. وتشكيل خلية أزمة لمتابعة الحادث

عربي بوست
تم النشر: 2021/01/31 الساعة 23:09 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/01/31 الساعة 23:10 بتوقيت غرينتش

أعلنت وزارة النقل العراقية، الأحد 31 يناير/كانون الثاني 2021، اختفاء طائرة تدريب يونانية يقودها طيار عراقي مبتعث على نفقة شركة الخطوط الجوية العراقية (حكومية).

حيث قالت الوزارة، في بيان لها على "فيسبوك"، إنها تتابع منذ ظهر اليوم (الأحد) تداعيات خبر فقدان أكاديمية أجناتيا اليونانية للطيران إحدى طائرات التدريب، والتي كان يقودها الطيار العراقي المتدرب والمبتعث على نفقة الخطوط الجوية العراقية عمار إبراهيم.

تشكيل خلية أزمة وغرفة عمليات طوارئ

كما أشارت إلى أن إدارة الخطوط الجوية العراقية وجهت مركز إدارة الأزمات في الشركة بـ "اتخاذ الإجراءات اللازمة حسب السياقات الدولية، لافتة إلى تشكيل خلية أزمة وغرفة عمليات طوارئ تضم كافة المختصين والمعنيين في الشركة، ويرأسها مدير عام الشركة، لمتابعة أدق تفاصيل الحادث على مدار الساعة".

أيضاً تم الاتصال بشكل مباشر من قِبل مدير عام الشركة بإدارة الأكاديمية للوقوف على آخر نتائج البحث والإنقاذ التي تقوم بها السلطات اليونانية والأكاديمية لبيان مصير الطالب العراقي، طبقاً لما أورده البيان.

إلى ذلك يستعد فريق عمل عراقي متخصص مدعوماً بجهد تحقيق دولي بالتوجه خلال الساعات القريبة القادمة إلى اليونان لمتابعة تفاصيل الحادث، بحسب وزارة النقل العراقية التي قالت إنها ستوافي الرأي العام بالمعلومات الرسمية والمؤكدة التي ستصلها من الجهات اليونانية.

فيما لم تذكر وزارة النقل العراقية المنطقة التي فُقدت فيها الطائرة ولا أي تفاصيل أخرى بشأن الحادث. وحتى الآن لم تصدر السلطات اليونانية أي بيان أو تصريح تعليقاً على الحادث.

تحميل المزيد