مطاعم بمدينة عربية تقدِّم خصومات لمن تلقى لقاح كورونا.. من أخذ جرعتين خصمه أكبر

عربي بوست
تم النشر: 2021/01/25 الساعة 12:33 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/01/25 الساعة 13:06 بتوقيت غرينتش
نمط الحياة في الإمارات - رويترز

قرّر عدد من المطاعم في مدينة دبي تقديم خصومات للأشخاص الذين تلقوا لقاح كورونا، في خطوة تهدف إلى تشجيع السكان على التطعيم في المدينة التي تسعى للحد من انتشار الوباء لكن دون أن تغلق أبوابها.

هدية لمن تلقى لقاح كورونا

شركة "غايتس هوسبيتاليتي" التي تدير مطاعم عدة في دبي، قالت في منشور عبر "إنستغرام"، إنها ستقدم "خصماً 10% للزبائن الذين تلقوا الجرعة الأولى، و20% لأولئك الذين تلقوا الجرعة الثانية"، شرط تقديم وثيقة تثبت تناول لقاح كورونا.

يأتي ذلك بينما لقّحت الإمارات حتى الآن أكثر من 2.3 مليون شخص، فيما اضطرت دبي الأسبوع الماضي إلى إعادة جدولة مواعيد الجرعة الأولى من لقاح فايزر/بايونتيك بسبب تباطؤ عالمي في تسليم اللقاحات، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية

وتسعى الإمارات لتلقيح أكبر عدد ممكن من سكانها البالغ عددهم 10 ملايين في فترة قصيرة، وقد أجازت استخدام لقاحات سينوفارم الصيني وفايزر/بايونتيك الأمريكي الألماني وسبوتنيك الروسي.

إلا أنه ورغم ازدياد الإصابات، تبدو الحياة طبيعية في دبي، حيث تزدحم المراكز التجارية والشواطئ والمطاعم بالرواد، في مدينة استقبلت ملايين الزوار الأجانب خصوصاً الأوروبيين خلال عطلة نهاية السنة.

مطاعم في دبي ستقدم خصوماً أكبر لمن تلقى جرعتين من لقاح كورونا – رويترز

إجراءات احترازية

لكن الإمارة اتخذت في الأسبوع الأخير سلسلة من الإجراءات من بينها زيادة مسافة التباعد في المطاعم ووقف أنشطة الترفية في الفنادق، إضافة إلى تشديد السلطات على الجميع وضع الكمامات، مع سن الإمارة عقوبات في حال مخالفة هذه القواعد.

كذلك أعلنت السلطات عن تطبيق هاتفي يوفر للمتعاملين "خدمة الإبلاغ عن أية مؤسسة تجارية لا تلتزم بالإجراءات الاحترازية لكوفيد-19".

وخلال نهاية الأسبوع أعلنت الإمارة أيضاً المزيد من الإجراءات الاحترازية من بينها تحديد عدد المشاركين في المناسبات الاجتماعية بعشرة أشخاص فقط بدلاً من 200.

ولطالما كانت السياحة الدعامة الأساسية للإمارة التي استقبلت أكثر من 16 مليون زائر في 2019. وقبل أن يعطل الوباء حركة السفر العالمية، كان الهدف الوصول إلى عشرين مليونا في عام 2020.

يُشار إلى أن الإمارات تشهد زيادة كبيرة في الإصابات بالفيروس منذ بداية العام الجديد، مع تسجيل أكثر من 3 آلاف حالة يوميا، ويبلغ عدد الإصابات في البلاد حتى الإثنين 25 يناير/ كانون الثاني 2021، نحو 281 ألفا و500، في حين اقترب عدد الوفيات من 800 شخص.

تحميل المزيد