يعتقد أن “العالم ينهار”.. الصيدلاني الأمريكي الذي أفسد مئات الجرعات من لقاح كورونا يؤمن بنظرية المؤامرة

عربي بوست
تم النشر: 2021/01/05 الساعة 17:52 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/01/05 الساعة 17:53 بتوقيت غرينتش
Shutterstock/ لقاح فيروس كورونا

اعتقلت الشرطة في قرية غرافتون، التي تقع على بعد حوالي 32 كم شمال مدينة ميلووكي الأمريكية، الأسبوع الماضي، ستيفن براندنبورغ، وهو صيدلي من ولاية ويسكونسن، يعمل لدى شركة Advocate Aurora Health بعد تحقيقها في 57 قارورة فاسدة من لقاح موديرنا، يقول المسؤولون إنها تحوي جرعات كافية لتطعيم أكثر من 500 شخص، لكن المفاجأة كانت عندما تبين أن المتهم يعتبر واحداً من أنصار "نظرية المؤامرة".

وفق تقرير لصحيفة The Guardian البريطانية، الثلاثاء 5 يناير/كانون الثاني 2021، فإن الصيدلاني المتهم مقتنع بأن العالم "ينهار"، كما قال للشرطة إنه حاول إفساد مئات الجرعات من لقاح فيروس كورونا لأنه يعتقد أنها ستغير الحمض النووي في البشر، وفقاً لوثائق المحكمة الصادرة يوم الإثنين 4 يناير/كانون الثاني.

محاكمة الصيدلاني الأمريكي الذي أفسد مئات الجرعات من لقاح كورونا

لقاح غير آمن؟

آدم جيرول، محامي مقاطعة أوزاوكي، صرح خلال جلسة استماع افتراضية بأن المتهم "كان مؤمناً بأنها غير آمنة".

وأضاف أن براندنبورغ منزعج لأنه بصدد تطليق زوجته، وقال موظف في شركة Aurora إن براندنبورغ اصطحب مسدساً لمقر العمل مرتين.

فيما كتب أحد المحققين في بيان عن الأسباب المحتملة أن براندنبورغ (46 عاماً) أحد المؤمنين بنظريات المؤامرة وأنه قال للمحققين إنه حاول عمداً تدمير اللقاح، لأنه قد يؤذي الناس بتغيير حمضهم النووي.

لقاح كورونا
لقاح شركة موديرنا ضد كورونا – رويترز

من جانبه، قال جيف بار، كبير مسؤولي المجموعة الطبية في شركة Advocate Aurora Health Care، إن براندنبورغ اعترف بأنه تعمد إخراج القوارير من الثلاجة في مركز غرافتون الطبي أثناء الليل من 24 ديسمبر/كانون الأول وحتى 25 ديسمبر/كانون الأول، وأعادها، ثم أخرجها مرة أخرى مساء 25 ديسمبر/كانون الأول وحتى يوم السبت.

واكتشف فني صيدلاني القوارير خارج الثلاجة يوم السبت 26 ديسمبر/كانون الأول.

شهادة صادمة من زوجته

لم يتحدث محامي براندنبورغ، جيسون بالتز، عن وقائع القضية خلال جلسة الاستماع. وأجّل جيرول توجيه أي اتهامات، قائلاً إنه ما يزال بحاجة إلى تحديد ما إذا كان براندنبورغ قد أتلف الجرعات بالفعل.

كما أصدر القاضي بول مالوي أمراً بتوقيع براندنبورغ تعهداً بقيمة 10 آلاف دولار بألا يتخلف عن الحضور للمحكمة بشرط تسليم أسلحته النارية، والامتناع عن العمل في مجال الرعاية الصحية وعدم الاتصال بموظفي Aurora.

وفقاً لشهادة خطية قدمتها زوجة براندنبورغ، فقد زارها في 6 ديسمبر/كانون الأول وأحضر جهازاً لتنقية المياه وإمدادات غذائية تكفي لمدة 30 يوماً، وأخبرها أن العالم "ينهار".

وقال أيضاً إن الحكومة تخطط لهجمات إلكترونية وستعطل شبكة الكهرباء.

وقالت إنه كان يخزن الطعام بكميات كبيرة وأسلحة في وحدات مؤجرة وإنها لم تعد تشعر بالأمان معه.

تحميل المزيد