قناة عبرية تكشف نشاطات كبار مجرمين إسرائيلين فرّوا للإمارات: دبي تهمها الأموال

عربي بوست
تم النشر: 2020/12/13 الساعة 10:44 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/12/13 الساعة 10:49 بتوقيت غرينتش
السفر الجوي بين إسرائيل والإمارات يرجع لأكثر من عام/ رويترز

كشفت قناة إسرائيلية عن نشاطات قتلة وتجار مخدرات إسرائيليين فرُّوا مؤخراً إلى دبي، وذلك بعد تطبيع العلاقات بين تل أبيب وأبوظبي، حيث وجدت منظمات جريمة منظمة إسرائيلية في الإمارات ملجأً جديداً لها. 

مجرمون إسرائيليون في دبي

القناة 12 الإسرائيلية قالت الأحد 13 ديسمبر/كانون الأول 2020، إنه مع دخول اتفاق التطبيع بين إسرائيل والإمارات حيز التنفيذ، فرَّ مجرمون إسرائيليون -بعضهم مطلوب في قضايا قتل وتهريب مخدرات- إلى دبي واندمجوا فيها.

القناة أوضحت أن هؤلاء فرّوا إلى دبي قبل وقت قصير من إصدار الشرطة الإسرائيلية أوامر توقيف بحقهم، وفقاً لما نقلته وكالة الأناضول.

في هذا السياق، أكد ضابط كبير في الشرطة الإسرائيلية أن بعض المجرمين الذين فرُّوا إلى دبي كانوا ضالعين في تهريب 750 كغم من مخدر الكوكايين من غواتيمالا، جرى ضبطها الشهر الماضي في ميناء أسدود جنوبي إسرائيل، وكذلك تهريب 3.2 طن كوكايين كان يفترض نقلها من بلجيكا إلى إسرائيل.

الضابط أضاف: "لدينا معلومات عن المتورطين وسنصل إلى الجميع وسيقضون فترة عقوبتهم في إسرائيل. لدينا الكثير من الصبر والمعلومات حول أنشطتهم".

استثمار للمجرمين في الإمارات

وبحسب القناة 12، فإن الحديث يدور عن عدد من كبار المجرمين الذين اشتهروا في يافا وحيفا (شمال)، ودخل بعضهم في شراكات بالإمارات من خلال وكلاء، واشتروا شققاً ومحلات لبيع الهدايا التذكارية هناك.

كذلك فإن مجرمين آخرون اشتروا الذهب والألماس، وباعوا البضائع لرجال أعمال في دول أخرى حتى لا تتبع الشرطة الإسرائيلية أنشطتهم.

ونقلت القناة عن مجرم إسرائيلي زار دبي قبل نحو 10 أيام والتقى ببعض كبار المجرمين الذين فرُّوا إلى الإمارات قوله: "في دبي، لا يسألونك الكثير من الأسئلة. هل لديك أموال؟ تعالَ واستثمر وكن شريكاً".

أشار المجرم الإسرائيلي إلى أن "الحديث يدور عن ملايين الدولارات التي تدفقت من إسرائيل إلى الإمارات، من خلال أشخاص يديرون أعمالاً قانونية في إسرائيل، لكن هؤلاء المجرمين هم من يقفون وراء التمويل".

بالإضافة إلى ذلك، وصل مؤخراً إلى دبي مجرمون إسرائيليون كانوا فارين في رومانيا وأوكرانيا وجنوب إفريقيا لبحث إقامة شراكات في بناء مشاريع سكنية وفنادق، وفق المصدر ذاته.

الإمارات أصبحت وجهة مفضلة لمجرمين إسرائيليين بحسب القناة 12 العبرية – رويترز

وتواصل الإمارات وإسرائيل اتخاذ العديد من الإجراءات لزيادة تطبيع العلاقات بينهما، حيث يسافر الإسرائيليون في أفواج إلى الإمارات، سواء للعمل أو المتعة، ويقول وكلاء شركات للسفر إنه من المتوقع وصول نحو 25000 إسرائيلي إلى دبي للاحتفال بالهانوكا (عيد الأنوار)، ومن المرجح ارتفاع الرقم بمجرد سريان نظام السفر دون تأشيرة بالكامل. 

يُشار إلى أنه في منتصف سبتمبر/أيلول 2020، وقّعت إسرائيل والإمارات اتفاقاً لتطبيع العلاقات برعاية أمريكية، ثم وقعت الدولتان لاحقاً العديد من اتفاقيات التعاون، بينها اتفاق إعفاء متبادل من تأشيرات الدخول.

تحميل المزيد