ترامب قلق من محاميه جولياني وفريقه.. منزعج من إخفاقهم ويراهم “حمقى”

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2020/11/24 الساعة 10:17 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/11/24 الساعة 11:20 بتوقيت غرينتش
ما زال الجمهوريون يحتشدون وراء ترامب للطعن بنتيجة الانتخابات الأمريكية ورفض فوز بايدن، رويترز

ذكرت تقارير أن الرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب، يخشى أن يعرضه فريقه القانوني، بقيادة محاميه الشخصي رودي جولياني، للإحراج، بعد فشله في سلسلة من القضايا تطعن بنتائج الانتخابات الأمريكية، مشيرةً إلى أن ترامب يرى فريق محاميه "حمقى".

فشل تحركات ترامب: بعد مرور ثلاثة أسابيع على الانتخابات التي أجريت في 3 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، يواصل ترامب اعتراضه على المخالفات واسعة النطاق دون تقديم أدلة، وقد رفعت حملته قضايا في العديد من الولايات المتأرجحة الرئيسية.

لكن إحداها لم تكلل بالنجاح حتى الآن، حيث رفضت محاكم الولايات مجموعة من القضايا التي رفعتها بالفعل، وفقاً لما ذكرته صحيفة The Independent البريطانية، الثلاثاء 23 نوفمبر/تشرين الثاني 2020. 

وفقاً لشبكة NBC News، يخشى الرئيس من أن فريق حملته القانوني يتألف من مجموعة من "الحمقى"، تؤدي إخفاقاتهم وظهورهم الغريب أمام الصحافة إلى "إظهاره بمظهر سيئ"، على حد قول أحد مصادر الشبكة. 

ويوم الأحد 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، طرد فريق ترامب القانوني المحامية سيدني باول، بعد إشارتها إلى أن حاكم ولاية جورجيا الجمهوري وسكرتيرها كانا جزءاً من مؤامرة لصالح انتخاب جو بايدن.

بعدها، قال جولياني ومحامية أخرى عن ترامب، جينا إليس، في بيان إن سيدني باول "ليست عضواً في فريق ترامب القانوني" كما أنها "ليست محامية للرئيس بصفته الشخصية".

انتقادات لمحاميّ ترامب: فضلاً عن مضمون دعاواهم القانونية، أثار محامو حملة ترامب الانتخابية السخرية أيضاً بسلسلة من الحوادث الغريبة مع وسائل الإعلام، ومنها مؤتمر صحفي عقد في شركة محلية صغيرة تسمى Four Seasons Total Landscaping، وليس فندق فورسيزونز، وإحاطة كانت فيها صبغة شعر جولياني تنساب على وجهه.

بل وانتقد بعض أشرس حلفاء وأنصار الرئيس الطعون القانونية غير الناجحة وحثوه على الإقرار بالهزيمة، إذ أشار كريس كريستي، حاكم ولاية نيوجيرسي السابق، إلى مزاعم سيدني باول التي لا أساس لها من الصحة يوم الأحد، ووصف فريق ترامب القانوني بأنه "عار على البلاد".

وذكرت شبكة NBC News أن العديد من هؤلاء الموالين أعربوا عن استيائهم إزاء ما يبدو أنه استراتيجية قانونية غير مدروسة للبيت الأبيض مباشرة.

ترامب قلق من إخفاقات جولياني وفريق المحامين في حملة الرئيس – رويترز

في الوقت نفسه، رضخ دونالد ترامب أخيراً وسمح ببدء العملية الانتقالية في وقت متأخر من يوم أمس الإثنين، معتبراً في ذلك "مصلحة لأمريكا"، لكنه تعهد بمواصلة معاركه القانونية المتعلقة بالانتخابات، قائلاً في تغريدة إنه "لن يتنازل أبداً".

كانت صحيفة The New York Times قد ذكرت الأسبوع الفائت نقلاً عن مصادر وصفتها بالمطلعة، قولها إن جولياني طلب من إدارة ترامب 20 ألف دولار يومياً مقابل عمله القانوني في المعركة القانونية التي يخوضها ترامب. 

تحميل المزيد