الثانية خلال أسبوع.. الطيران الإسرائيلي يشن غارات على غزة بعد سقوط قذيفة في عسقلان

عربي بوست
تم النشر: 2020/11/22 الساعة 05:15 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/11/22 الساعة 05:17 بتوقيت غرينتش
قصف إسرائيلي على غزة - صورة أرشيفية - الأناضول

شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي، في ساعة مبكرة من فجر الأحد، 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، غارات على مناطق متفرقة في قطاع غزة، وذلك بزعم سقوط قذيفة أُطلقت من غزة على مدينة عسقلان.

بحسب مراسل الأناضول، فقد سمع دوي انفجارات ضخمة جراء الغارات التي شنّتها طائرات الاحتلال في القطاع، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي في بيان وصل وكالة الأناضول، إن طائراته أغارت على عدة أهداف تابعة لحركة حماس في قطاع غزة.

مناطق تدريبية: أضاف البيان أن قوات الجيش استهدفت مواقع تُعنى "بأعمال تعاظم القوة العسكرية لحماس، ومن بينها موقعان لإنتاج وسائل قتالية صاروخية، بالإضافة الى بنى تحتية تحت أرضية (أنفاق)، ومجمع تدريبات تابع لقوة حماس البحرية".

كما ذكر أن الغارات جاءت رداً على إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة نحو الأراضي الإسرائيلية، الليلة الماضية. 

قذيفة صاروخية: كان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في ساعة متأخرة من ليل السبت، رصده إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي "تمّ تفعيل الإنذارات في مدينة أشكلون (عسقلان) جنوبي إسرائيل، بعد إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة نحو الأراضي الإسرائيلية".

وقد دوّت صافرات الإنذار في المدينة، وذكرت وسائل إعلام إسرائيليّة أن منظومة القبّة الحديديّة شُغّلت، قبل أن ينفي الجيش الإسرائيلي ذلك.

أما قناة 13 العبرية فقد قالت إن الصاروخ سقط في منطقة مفتوحة دون وقوع إصابات أو أضرار، فيما لم تُعلن أي جهة بغزة مسؤوليتها عن إطلاق الصاروخ.

الثاني خلال أسبوع: الأحد الماضي كذلك، قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي مواقع فلسطينية في قطاع غزة، فيما قال إنه رد على رصده إطلاق صاروخين من القطاع نحو مدينة تل أبيب والمستوطنات المقامة على الأراضي المحتلة المحاذية لغزة. 

الجيش الإسرائيلي أكد حينها أن "مقاتلاته ومروحياته الحربية ودباباته قد أغارت على مواقع تابعة لحركة حماس في قطاع غزة، وذلك فيما قال إنه رد على إطلاق الصواريخ خلال الليل من القطاع".

ويشهد قطاع غزة بين الفينة والأخرى تصعيداً بين قوات الاحتلال وفصائل المقاومة الفلسطينية، التي تطالب بفكّ الحصار المفروض على القطاع منذ أكثر من 13 عاماً، فيما تماطل السلطات الإسرائيلية في تنفيذ الكثير من النقاط التي تم الاتفاق عليها في جولات تصعيدية سابقة.

علامات:
تحميل المزيد