كوكايين داخل هواتف محمولة.. إسبانيا تصادر شحنة مخدرات بعد تلقيها بلاغاً سرياً

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2020/11/03 الساعة 19:05 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/11/03 الساعة 19:31 بتوقيت غرينتش
بدأت الشرطة الإسبانية عمليتها بعد تلقيها بلاغاً من الشرطة الفيدرالية البرازيلية

قالت صحيفة The Guardian البريطانية إن الشرطة الإسبانية صادرت أكثر من 1.2 طن من الكوكايين على متن سفينة محملة بالذُّرة قادمة من البرازيل، بعد أسبوعين من مصادرة نظيرتها البرازيلية 1.5 طن من المخدرات على السفينة نفسها.

إذ اعترض فريق من ضباط الجمارك والحرس المدني والشرطة الوطنية طريق السفينة المسماة Unispirit على بعد 50 ميلاً بحرياً من سواحل جزيرة غران كناريا في 16 أكتوبر/تشرين الأول، وبعد اقتياد السفينة إلى الميناء فتشوا حمولتها تفتيشاً دقيقاً لمدة 5 أيام. وعثروا على 1,210 كيلوغرامات من الكوكايين مخفية بين أجولة تحوي 3,500 طن من الذرة.

وقد بدأت الشرطة الإسبانية عمليتها بعد تلقيها بلاغاً من الشرطة الفيدرالية البرازيلية، التي عثرت على 1,524 كيلوغراماً من الكوكايين مخبأة داخل 15 جوالاً أثناء رفع السفينة Unispirit حمولتها في ميناء ساو سيباستياو جنوب شرقي البرازيل.

الحرس المدني والشرطة الوطنية قالا في بيان مشترك: "في بداية الشهر، واصلت السفينة رحلتها نحو ميناء قادس الإسباني، وتوقفت خلالها في ميناء لاس بالماس" في غران كناريا.

وأضاف البيان أن شكوكاً ما تزال قائمة حول احتمالية وجود المزيد من المخدرات المخفاة على السفينة. وأبلغت الشرطة الفيدرالية البرازيلية الشرطة الإسبانية بأن السفينة غادرت الميناء في ظروف غريبة قبل اكتمال التفتيش البرازيلي. ولذلك طلبوا من موظفي الجمارك وضباط الشرطة الوطنية والحرس المدني إلقاء نظرة أخرى على الشحنة فور وصولها إلى إسبانيا.

وكشف التفتيش الثاني عن 12 جوالاً آخر تخفي الكوكايين بداخلها. وقالت متحدثة باسم الشرطة الوطنية إن التحقيق جارٍ ولم تُنفَّذ أي اعتقالات.

يُذكر أن الشرطة الإسبانية اعترضت "غواصة مخدرات" قبالة ساحل غاليسيا في شمال غرب إسبانيا في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي، وصادرت 3 أطنان من الكوكايين بعد عملية مشتركة مع قوات الشرطة من المملكة المتحدة والبرتغال والولايات المتحدة والبرازيل.

تحميل المزيد