كورونا يهدد حياة مئات اللاجئين.. اليونان تفرض حجراً صحياً على مخيم بعد تأكد إصابة مهاجرين بالفيروس

قالت وزارة الهجرة اليونانية، الخميس 2 أبريل/نيسان 2020، إن السلطات فرضت الحجر الصحي على مخيم للمهاجرين بعد أن تأكدت إصابة 20 من طالبي اللجوء بفيروس كورونا.

عربي بوست
تم النشر: 2020/04/02 الساعة 08:52 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/04/02 الساعة 08:52 بتوقيت غرينتش
صورة تعبيرية/رويترز

قالت وزارة الهجرة اليونانية، الخميس 2 أبريل/نيسان 2020، إن السلطات فرضت الحجر الصحي على مخيم للمهاجرين بعد أن تأكدت إصابة 20 من طالبي اللجوء بفيروس كورونا.

تحليل الفيروس أجري على 63 مهاجراً بعد اكتشاف إصابة مهاجرة (19 عاماً) دخلت مستشفى في أثينا لتلد وأصبحت أول حالة إصابة مسجلة بين آلاف من طالبي اللجوء الذين يقيمون في مخيمات مكدّسة في مختلف أرجاء البلاد.

فيما قالت الوزارة إن جميع الحالات لا تظهر عليها أعراض. وأضافت أنها تواصل الفحص.

السلطات في اليونان أكدت أنها قيدت الحركة من وإلى مخيم ريتسونا الذي يقع على مسافة 75 كيلومتراً شمال شرقي أثينا ويضم 2500 شخص لمدة 14 يوماً.

وتحاول السلطات معرفة من أين التقطت المرأة العدوى، وتنظر في احتمال أن تكون التقطتها من المستشفى. فيما قال مصدر من الوزارة إن المخيم به منطقة لعزل المصابين بالمرض في حال الحاجة لذلك.

كورونا في اليونان 

اليونان سجلت أول حالة إصابة بالفيروس في نهاية فبراير/شباط، وأعلنت الصحة اليونانية أن عدد المصابين بلغ حتى الآن 1415 حالة.

وفرضت اليونان حظر التجول حتى أوائل أبريل/نيسان، كما فرضت قيوداً على تنقل الأشخاص باستثناءات قليلة. وأغلقت أيضاً حدودها أمام رعايا الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، وكذلك رعايا إسبانيا وإيطاليا لاحتواء انتشار الفيروس.

والزيادة في حالات الإصابة في اليونان متدرجة ومطردة إلى الآن.

آخر تطورات الفيروس 

وحتى مساء الأربعاء، أصاب كورونا قرابة 927 ألفاً حول العالم، توفي منهم أكثر من 46 ألفاً، فيما تعافى حوالي 193 ألفاً.

فيما تتصدر إيطاليا دول العالم في وفيات كورونا، تليها إسبانيا، لكنها تحلّ ثانية بعد الولايات المتحدة في إجمالي عدد الإصابات.

كما أجبر انتشار الفيروس دولاً عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر التجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس، والمطاعم والمقاهي.

تحميل المزيد