الرياض تنشر فيديو لما قالت إنه للحظات أسر أمير تنظيم داعش في اليمن

عربي بوست
تم النشر: 2019/06/26 الساعة 05:52 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/06/26 الساعة 05:52 بتوقيت غرينتش
السعودية تقول إنها أسرت أمير فرع تنظيم الدولة الإسلامية في اليمن

ذكر التحالف العسكري الذي تقوده السعودية للقتال في اليمن، اليوم الأربعاء، 26 يونيو/حزيران 2019، أن قوات سعودية خاصة أسرت أمير فرع تنظيم الدولة الإسلامية في اليمن.

وقال التحالف، في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس)، إنه جرى اعتقال الأمير "الملقَّب بـ(أبو أسامة المهاجر) والمسؤول المالي للتنظيم، وعدد من أعضاء التنظيم المرافقين له… وذلك في 3 يونيو/حزيران 2019".

وقالت الوكالة إن العملية أسفرت كذلك عن "مصادرة عدد من الأسلحة والذخيرة، وأجهزة لاب توب وكمبيوتر، ومبالغ مالية بمختلف العملات، وأجهزة إلكترونية، وأجهزة (تتبُّع) جي.بي.إس، وأجهزة اتصال، وغيرها من المقبوضات".

وقال العقيد الركن تركي المالكي إن القوات الخاصة السعودية ونظيرتها اليمنية نفَّذتا العملية بنجاح.

وأضاف أن التحالف "اتخذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لحماية المدنيين"، بعدما أثبتت المراقبة المستمرة لأحد المنازل "وجود أمير التنظيم وأعضاء من تنظيم داعش الإرهابي"، وكذلك وجود ثلاث نساء وثلاثة أطفال لم يُصَب منهم أحد.

وقال المالكي إن العملية "تُعد ضربة موجعة لتنظيم داعش الإرهابي، وبالأخص في اليمن، وتأتي استكمالاً لجهود المملكة في مكافحة الإرهاب بكافة أشكاله".

وقال مسؤول أمريكي، طلب عدم نشر اسمه، إن الولايات المتحدة وفَّرت الدعم للعملية، لكنه لم يذكر أي تفاصيل.

وجاء في بيان للجيش الأمريكي: "نُشيد بالجهود التي تُبذل في جميع أنحاء العالم لمواصلة القتال ضد فروع وشبكات تنظيم الدولة الإسلامية".

وتدخَّل التحالف المدعوم من الغرب الذي تقوده السعودية والإمارات في اليمن في عام 2015 في محاولة لإعادة الحكومة التي أطاحت بها قوات الحوثي المتحالفة مع إيران من العاصمة صنعاء.

تحميل المزيد