جاستن ترودو يخطب ودَّ المسلمين في الانتخابات العامة: «حاربتُ الإسلاموفوبيا»

طلب رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، من المسلمين في بلاده، التصويت للحزب الليبرالي الذي يترأسه، في الانتخابات العامة المقرر إجراؤها في أكتوبر/تشرين الأول 2019.

عربي بوست
تم النشر: 2019/06/22 الساعة 08:23 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/06/22 الساعة 08:23 بتوقيت غرينتش
جاستن ترودو في مأدبة طعام أقامتها منظمة "The Canadian Muslim Vote" للمسلمين في تورنتو/الأناضول

طلب رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، من المسلمين في بلاده، التصويت للحزب الليبرالي الذي يترأسه، في الانتخابات العامة المقرر إجراؤها في أكتوبر/تشرين الأول 2019.

وذكر مراسل الأناضول، أن ترودو، وزعيم الحزب الديمقراطي الجديد جاجميت سينج، ووزير الهجرة واللاجئين والمواطنة أحمد حسين، ووزيرة التنمية الدولية مريم منصف، وعمدة تورنتو جون توري، والعديد من النواب، ونحو 900 مسلم، حضروا مأدبة طعام أقامتها منظمة "The Canadian Muslim Vote" للمسلمين في تورنتو.

وفي كلمة له، أكد ترودو أنه لن يسمح بتعرض أي مجتمع للظلم، أو إخضاع أفراده لمعاملة المواطن من الدرجة الثانية.

وأشار إلى أنه حارب الإسلاموفوبيا طوال الوقت، مضيفاً: "ولا أريد حتى ذكر هذه الكلمة في البلاد".

وأضاف: "إذا كنا نريد أن تمضي كندا قدماً، وتنهض وتحتل المكانة التي تستحقها فرجائي لكم أن تبذلوا قصارى جهدكم من أجل الانتخابات".

واختتم بالقول: "لا أقول لكم صوّتوا لحزبِي فقط، بل أَخبِروا إخوانكم المسلمين الذين يصوتون لحزب المحافظين أن يقوموا بواجبهم".

وبحسب المسح الوطني للأسر الكندية لعام 2011، فإن عدد المسلمين في كندا بلغ مليوناً و53 ألفاً و945 مسلماً، أي حوالي 3.2% من السكان، ما يجعل المسلمين هم الأكثر عدداً بين أتباع العقائد والديانات غير المسيحية.

يشار إلى أن كندا تشهد انتخابات برلمانية، في الـ21 من أكتوبر/تشرين الأول المقبل، لاختيار 338 نائباً في البرلمان الاتحادي.

تحميل المزيد