«فرنتلاين» تكشف مصير طاقم الناقلة التي انفجرت في خليج عمان

قالت مؤسسة فرنتلاين للشحن، إن طاقم الناقلة فرنت ألتير، المؤلف من 11 روسياً وجورجي واحد و11 فلبينياً لم يُصب بأذى في أعقاب انفجار.

عربي بوست
تم النشر: 2019/06/13 الساعة 14:21 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/06/14 الساعة 08:49 بتوقيت غرينتش
الشركة أكدت أنه لم يقع أي تلوث نفطي في خليج عمان/ رويترز

قالت مؤسسة فرنتلاين للشحن، الخميس 13 يونيو/حزيران 2019، إن طاقم الناقلة فرنت ألتير، المؤلف من 11 روسياً وجورجي واحد و11 فلبينياً لم يُصب بأذى في أعقاب انفجار.

وقالت الشركة في بيان: "جرى نقلهم إلى سفينة تابعة للبحرية الإيرانية، ونزلوا في ميناء إيراني محلي. ما فهمناه هو أنه يجري نقلهم الآن إلى بندر عباس".

واستهدفت هجمات ناقلتي نفط سنغافورية ونرويجية، تعرّضتا لانفجارات وحرائق صباح الخميس 13 يونيو/حزيران 2019، في مياه خليج عمان، وتم إخلاء طواقمهما وإعلان التأهب.

وقالت وكالة رويترز إن الناقلة الأولى تسمى "فرونت ألتير"، وتشغلها شركة الشحن النرويجية "فرونتلاين"، أما الثانية فاسمها "كوكوكا كاريدجس" وتشغلها شركة "بي.إس.إم شيب" السنغافورية.

وتفيد تقارير متعددة بأنّ ما حدث هو نتيجة عمليات تخريب، أما التفاصيل فلم تظهر كلها بعد.

فقد نقلت رويترز عن طاقم الناقلة "كاريدجس" أنها لا تزال في منطقة خليج عمان ولا تواجه الغرق، وأنه تم انتشال الطاقم من قارب إنقاذ على يد سفينة مجاورة اسمها "كوستال إيس".

وأضافت أن أحد أفراد الطاقم أصيب بإصابة طفيفة ويتلقى العلاج، وذلك بعدما تسبب "هجوم" في أضرار بالجانب الأيمن من الناقلة.

وذكر مصدر من طاقم "كاريدجس" أنها كانت في طريقها من الجبيل بالسعودية إلى سنغافورة، وهي محملة بشحنة ميثانول، مضيفاً أن الشحنة سليمة.

تحميل المزيد