هجوم بالطعن على فتيات صغيرات باليابان والمُهاجم ينتحر

قتَل رجل مسلح بسكين تلميذة عمرها 12 عاماً ورجلاً آخر ثم انتحر، في هجوم وقع صباح اليوم الثلاثاء 28 مايو/أيار 2019 قرب طوكيو، أسفر أيضاً عن جرح 16 شخصاً بينهم العديد من الأطفال.

عربي بوست
تم النشر: 2019/05/28 الساعة 10:37 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/05/28 الساعة 10:37 بتوقيت غرينتش
طعن فتيات في اليابان خلال انتظارهن للحافلة - رويترز

قتَل رجل مسلح بسكين تلميذة عمرها 12 عاماً ورجلاً آخر ثم انتحر، في هجوم وقع صباح اليوم الثلاثاء 28 مايو/أيار 2019 قرب طوكيو، أسفر أيضاً عن جرح 16 شخصاً بينهم العديد من الأطفال.

ونقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية عن السلطات قولها إن حادثة الطعن وقعت عند محطة للحافلات في مدينة كاواساكي إلى الجنوب من طوكيو، بحسب ما ذكرته وكالة رويترز.

وهزت الحادثة اليابان التي لديها أحد أدنى معدلات الجريمة بين الدول المتقدمة، كما أنّ الهجمات الجماعية نادرة للغاية فيها.

وتتراوح أعمار الفتيات بين 6 أعوام و12 عاماً، وقد تعرضن للهجوم بينما كن في انتظار حافلة مدرستهن الخاصة، وقالت هيئة التلفزيون إن سائق حافلة مدرسة كاريتاس الابتدائية أبلغ الشرطة أنه شاهد رجلاً يقترب من محطة الحافلات وبدأ يطعن الناس.

وذكرت الهيئة أن المشتبه به احتجز على الفور في موقع الحادث، لكنه توفي لاحقاً بعد أن طعن نفسه في الرقبة، وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن المهاجم المفترض هو رجل يبلغ من العمر 50 عاماً، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

المُهاجم انتحر بعدما نفذ عملية الطعن – رويترز

وذكرت صحيفة "اساهي شيمبون" أن رجلاً عمره 57 عاماً كان في الجوار، وسمع صراخ الأطفال وشاهد رجلاً في متوسط العمر ممسكاً بسكين قرب موقف الحافلات وكان يصرخ: "سأقتلكم".

وقال رجل يدعى ماتسوموتو (25 عاماً) إنه سمع الصراخ عندما استفاق من النوم وتوجه إلى الخارج، وأضاف في تصريح للوكالة الفرنسية: "من الصعب وصف المشهد والأصوات. لم يكن صوت فتيات يلهون إنما كانت أصواتاَ غير طبيعية على الإطلاق".

وتحدث أنه شاهد رجلاً ممداً في الشارع، كما رأى فتاة منحنية على الأرض. و "كانت هناك خمس أو ست فتيات، ربما هن اللواتي كن يصرخن… كانت الدماء تلطخ ملابسهن".

ولم يتضح الدافع وراء الهجوم بعد، لكن لا توجد مخاوف من تهديد أمني أوسع.

ووقع الهجوم في اليوم الأخير لزيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي استمرت أربعة أيام لليابان.

وقال ترامب: "نيابة عن السيدة الأولى وعن نفسي، أود أن أتوقف لحظة لإرسال دعائنا وتعاطفنا لضحايا هجوم الطعن هذا الصباح في طوكيو".

وجرائم العنف نادرة نسبياً في اليابان، لكن تقع حوادث كبرى في بعض الأحيان وتصيب البلاد بالصدمة.

ففي عام 2016 اقتحم رجل يحمل سكيناً منشأة للمعاقين في بلدة صغيرة بالقرب من طوكيو وقتل 19 مريضاً أثناء نومهم. وفي عام 2001، قتل ثمانية أطفال طعناً على أيدي عامل سابق بمدرستهم في أوساكا.

وفي عام 2010 أصيب ما يربو على 12 شخصاً في واقعة طعن استهدفت حافلة مدرسية في أحد أحياء طوكيو.

علامات:
تحميل المزيد