كردستان العراق يختار نيجيرفان البارازاني رئيساً جديداً للإقليم

اختار برلمان كردستان العراق رئيس الحكومة ، نيجيرفان البارازاني، ليكون رئيساً جديداً للإقليم، وذلك بعد التصويت الذي دعت له رئيسة البرلمان فالا فريد الثلاثاء 28 مايو/أيار 2019.

عربي بوست
تم النشر: 2019/05/28 الساعة 08:50 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/05/28 الساعة 10:50 بتوقيت غرينتش
انتخاب نيجيرفان البارازاني رئيساً لكردستان العراق/ مواقع التواصل

اختار برلمان كردستان العراق رئيس الحكومة ، نيجيرفان البارازاني، ليكون رئيساً جديداً للإقليم، وذلك بعد التصويت الذي دعت له رئيسة البرلمان فالا فريد الثلاثاء 28 مايو/أيار 2019.

برلمان كردستان العراق يجتمع لاختيار رئيس جديد للإقليم

ونقل موقع رووداو الكردي عن رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني في برلمان كردستان، أوميد خوشناو، قوله إن "اختيار رئيس الإقليم الجديد سيكون بحضور ممثلي الدول والقادة السياسيين في العراق وكردستان".

وكان رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني أوميد خوشناو، قد توقع أن يحصل رئيس الوزراء، والمرشح على منصب الرئيس، السيد نيجيرفان البارزاني على أكثر من 90 صوتاً من الأصوات داخل البرلمان، ما يؤهله للوصول للمقعد.

وتضمنت قائمة المرشحين على المنصب كلاً من نيجيرفان إدريس مصطفى البارزاني وأوميد عبدالسلام قادر ومحمد حمه صالح قادر وريبوار عزيز مصطفى وهيوا عبدالله خضر.

رئيس وزراء الإقليم نيجيرفان البارزاني كان من الأسماء القوية المرشحة

ورئيس وزراء إقليم كردستان الحالي، نيجيرفان البارزاني، هو مرشح الحزب الديمقراطي الكردستاني لرئاسة الإقليم ويحظى بدعم واسع من الأطراف الأخرى.

وحسب موقع رووداو الكردي، فإن رئيس الحكومة التركية الأسبق  أحمد داوود أوغلو، توقع فوز نيجيرفان البارزاني، رئيس حكومة إقليم كردستان، بالمنصب الجديد، لخبرته الطويلة في العمل السياسي

وقال داوود أوغلو، إن علاقات بلاده مع نيجيرفان البارزاني ومسؤولي حكومة إقليم كردستان جيدة جداً بالأساس، وإنهم يتمنون أن يكون له دور مؤثر في قادم الأيام فيما يتعلق بقيادة إقليم كردستان، لتحقيق التوازن الداخلي في العراق، وكذلك العلاقات مع تركيا.

وتأتي الانتخابات لتنهي الفراغ في منصب رئيس الإقليم، الذي بقي شاغراً منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2017.

تحميل المزيد