لقطات تُظهر أجواء الرعب لحظة اشتعال الطائرة الروسية التي توفي العشرات من ركابها

ارتفع عدد قتلى الطائرة الروسية إلى 41 شخصاً، بعدما نشب حريق بها أثناء هبوطها في العاصمة موسكو، الأحد 5 مايو/أيار 2019، فيما أظهرت مقاطع فيديو جديدة لحظات عصيبة عاشها المسافرون الذين نجا بعضهم.

عربي بوست
تم النشر: 2019/05/06 الساعة 12:43 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/05/06 الساعة 13:16 بتوقيت غرينتش
النيران التهمت الطائرة بعدما هبطت في موسكو - رويترز

ارتفع عدد قتلى الطائرة الروسية إلى 41 شخصاً، بعدما نشب حريق بها أثناء هبوطها في العاصمة موسكو، الأحد 5 مايو/أيار 2019، فيما أظهرت مقاطع فيديو جديدة لحظات عصيبة عاشها المسافرون الذين نجا بعضهم.

ومن بين مقاطع الفيديو التي وثَّقت كارثة الطائرة، مقطع استطاع أحد الركاب -الذي وصفت وسائل إعلام روسية أعصابه بأنها "فولاذية"- تصويره للحظة اندلاع الحريق بالطائرة.

وأظهر الفيديو الذي نشرته قناة Россия 24 التلفزيونية الروسية، النار وهي تشتعل في جسد الطائرة، بينما كانت الصرخات تتعالى من الداخل.

وكان على متن الطائرة الروسية 78 شخصاً بحسب ما أكده الموقع الإلكتروني للجنة التحقيق الروسية، والتي أضافت أن "37 شخصاً هم مَن نجوا".

وتمكن ركاب كثيرون من الخروج عبر زلاجات الطوارئ في الأبواب والتي تفتح تلقائياً في حالات الهبوط الاضطراري.

ولم يتم إعطاء سبب لتحطم الطائرة، وقالت لجنة التحقيق إنها بدأت تحقيقاً وتبحث فيما إذا كان الطيارون قد خرقوا قواعد السلامة الجوية. وألقى بعض الركاب باللوم على سوء الأحوال الجوية والبرق.

ونقلت صحيفة كومسومولسكايا برافدا اليومية عن أحد الركاب الناجين قوله: "أقلعنا ثم ضربت صاعقة الطائرة"، وأضاف: "الطائرة استدارت عائدة وكان هناك هبوط اضطراري. كنا خائفين جداً وكدنا نفقد الوعي. الطائرة قفزت لدى هبوطها على مدرج الهبوط مثل الجندب ثم اشتعلت النار فيها على الأرض".

وأظهر مقطع فيديو آخر اللحظة التي هبطت فيها الطائرة على المدرج، وكانت تجر وراءها ألسنة اللهب، وبعد الهبوط هبت فرق الإنقاذ لإطفاء الحريق.

ونقلت وكالة إنترفاكس للأنباء عن "مصدر مطلع" لم تكشف النقاب عنه، قوله إن إخلاء الطائرة تأخَّر بسبب إصرار بعض الركاب على حمل أمتعتهم أولاً.

كما نشر مطار شيريميتيفو بالعاصمة الروسية موسكو تسجيل فيديو تم تصويره من كاميرات المراقبة الموجودة في أرض المطار، وفقاً لـ "روسيا اليوم".

ويظهر الفيديو لحظة هبوط الطائرة المنكوبة. وتلمس عجلات الطائرة "سوبرجيت 100" أرض المدرج وهي بسرعة عالية، ثم ترتطم بالمدرج، وبعدها تشتعل فيها النيران.

علامات:
تحميل المزيد