أوغلو متفائل، ويلدريم يتمنى الخير.. كيف علَّق أبرز المتنافسين لرئاسة إسطنبول على قرار إعادة الانتخابات؟

صرح رئيس بلدية إسطنبول، أكرم إمام أوغلو، بأنه ينتظر القرار الرسمي من اللجنة العليا للانتخابات التركية، بخصوص إعادة الانتخابات المحلية في إسطنبول.

عربي بوست
تم النشر: 2019/05/06 الساعة 20:04 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/05/06 الساعة 20:06 بتوقيت غرينتش
انتخابات إسطنبول ستعاد في 23 يونيو 2019/ رويترز

صرح رئيس بلدية إسطنبول، أكرم إمام أوغلو، بأنه ينتظر القرار الرسمي من اللجنة العليا للانتخابات التركية، بخصوص إعادة الانتخابات المحلية في إسطنبول.

جاء ذلك في تصريح له نشره بحسابه على وسائل التواصل الاجتماعي، الإثنين 6 مايو/أيار 2019، عقب تناوله إفطار اليوم الأول من رمضان في منزل عائلة تركية بمدينة إسطنبول.

وقال إمام أوغلو: "نشرت بعض وسائل الإعلام التركية خبراً يفيد بأن اللجنة العليا للانتخابات قررت إعادة انتخابات مدينة إسطنبول، وسأنتظر القرار الرسمي من اللجنة، ثم سأخرج للتعليق عليه".

ودعا إمام أوغلو المواطنين إلى عدم فقدان الثقة، مضيفاً أن كل شيء سيكون أفضل في المستقبل.

أول تعليق من مرشح حزب العدالة والتنمية

من جهته، أعرب مرشح حزب العدالة والتنمية لرئاسة بلدية إسطنبول الكبرى، بن علي يلدريم، عن تمنِّيه أن يحمل قرار إعادة انتخابات رئاسة البلدية، الخير للمدينة.

جاء ذلك بتغريدة نشرها يلدريم، في تعليقه على قرار اللجنة العليا للانتخابات، في وقت سابق من اليوم، إلغاء نتيجة انتخابات 31 مارس/آذار 2019 وإعادة انتخابات رئاسة البلدية في يونيو/حزيران 2019.

وقال يلدريم: "آمل أن يحمل القرار نتائج خيّرة وجيدة لمدينتنا إسطنبول". وأكد يلدريم أنه سيقوم بتقييم شامل (عن الانتخابات) بعد صدور بيان رسمي من اللجنة العليا للانتخابات التركية.

بعد قرار إعادة انتخابات إسطنبول يوم 23 يونيو

وقررت اللجنة العليا للانتخابات التركية، الاثنين 6 مايو/أيار 2019، إعادة الانتخابات المحلية بإسطنبول في 23 يونيو/حزيران 2019.

وجاء قرار اللجنة العليا للانتخابات استجابةً للاعتراضات التي قدمها حزب العدالة والتنمية وبأغلبية كبيرة.

قرار اللجنة العليا جاء بموافقة 7 أعضاء على اعتراضات "العدالة والتنمية"، مقابل اعتراض 4 أعضاء.

وستنظر اللجنة العليا للانتخابات غداً الثلاثاء 7 مايو/أيار 2019، في الطعون التي قدمها حزب الحركة القومية التركي على نتائج الانتخابات من قضاء "مالتبه" بإسطنبول، وطعون "العدالة والتنمية" على نتائج الانتخابات في قضاء "بيوك جكمجه" بالولاية أيضاً.

تحميل المزيد