«صفرٌ عديم القيمة، وأكاذيب ملفقة».. كيف سخر الروس من الأمريكان بسبب تقرير مولر

الكرملين الروسي وحلفاءه في وسائل الإعلام حظوا بفرصةٍ ثانية للاحتفاء بصدور الاستنتاجات الرئيسية لتقرير المحقق الأمريكي روبرت مولر، بعدم حدوث تواطؤ من جانب الرئيس الأمريكي مع روسيا.

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2019/04/19 الساعة 16:48 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/04/19 الساعة 16:48 بتوقيت غرينتش
دونالد ترامب / رويترز

قالت صحيفة The Independent البريطانية، إن الكرملين الروسي وحلفاءه في وسائل الإعلام حظوا بفرصةٍ ثانية للاحتفاء بصدور الاستنتاجات الرئيسية لتقرير المحقق الأمريكي روبرت مولر بعدم حدوث تواطؤ من جانب الرئيس الأمريكي مع روسيا في الانتخابات الأمريكية عام 2016.

وفيما أجَّل المتحدث الرئاسي الروسي ديمتري بيسكوف الإدلاء بأي ردٍّ يُذكَر، قائلاً إنَّه بحاجةٍ للمزيد من الوقت حتى "يتصفَّح" التقرير، ويقيِّم ما إن كان "يستحق التحليل"، إلَّا أنَّ نجوم الإعلام التابع للدولة الروسية لم يدَّخروا تعليقاً.

أعلن الصحفي أرتيوم شينين، مقدِّم البرنامج الحواري المسائي Time will Tell، المعروض في وقت المُشاهدة الأعلى من اليوم، أنَّ "مفاجأة أخرى" قد تكشَّفت.

وقال: "في حربها الإمبريالية ضدَّ روسيا، وعدتنا الولاياتُ المتحدة بأنَّ مولر سوف يكشف كل شيء، ويثبت كلَّ شيء. قالوا إنَّه سوف يبرهن كيف تواطأ ترامب معنا".

ادعاءات التواطؤ الروسي في الانتخابات الأمريكية "كاذبة"

ردَّد شينين بعد ذلك ما ذكره ويليام بار، النائب العام الأمريكي، معلناً أنَّه لم يتواطأ أي مواطن أمريكي مع روسيا، متبوعاً بتصفيقٍ من جمهور الاستوديو: "إذاً كانت الادعاءات صفراً عديم القيمة، وأكاذيب ملفقة".

وفي تِلك الأثناء، تصدَّرت نشرات الأخبار الروسية متحدثةً عن تكلفة التقرير. وقيل: "بالطبع كانت روسيا المُلامة على كل شيء، لكنَّهم قرروا أنه لا ترامب ولا أي أمريكي كان متورطاً. وكلَّفهم ذلك الاستنتاج 25 مليون دولار".

وفي وقتٍ سابق، أنكر بيسكوف أن تكون الاستنتاجات الواردة في التقرير ذات أية أهمية لحُكام روسيا.

وقال: "بالنسبة لنا ليست هذه قضيةً ولا أمراً يعنينا في شيء، لم تقدِّم تقارير مولر هذا وغيره حتى يومنا هذا إلَّا تصريحاتٍ سطحية وغير مهنية".

تحميل المزيد