بعد رفض طلب العدالة والتنمية بإعادة الانتخابات.. المعارضة التركية تتسلم رئاسة مدينة إسطنبول

أعلن حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، تسلم مرشحه أكرم إمام أوغلو، وثيقة رئاسة بلدية إسطنبول من رئاسة لجنة الانتخابات بالمدينة.

عربي بوست
تم النشر: 2019/04/17 الساعة 15:04 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/04/17 الساعة 15:04 بتوقيت غرينتش
أكرم إمام أوغلو الفائز في بلدية إسطنبول عن حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض/ رويترز

أعلن حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، تسلم مرشحه أكرم إمام أوغلو، وثيقة رئاسة بلدية إسطنبول من رئاسة لجنة الانتخابات بالمدينة.

وذكرت وكالة الأناضول أن الإعلان جاء على لسان أنغين ألتاي، رئيس المجموعة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري في البرلمان التركي، في مؤتمر صحفي عقده في إسطنبول، الأربعاء 17 أبريل/نيسان 2019.  

وفي وقت سابق الأربعاء، وصل مرشح المعارضة التركية أكرم إمام أوغلو، والفائز برئاسة بلدية إسطنبول في انتخابات الإدارات المحلية التي شهدتها تركيا في 31 مارس/آذار الماضي، إلى قصر العدل بمنطقة "جاغلايان" في إسطنبول، لتسلم وثيقة رئاسة البلدية من لجنة الانتخابات بالمدينة.      

وتزامن وصول إمام أوغلو إلى قصر العدل مع احتشاد أنصار الشعب الجمهوري أمام القصر، حيث استقبلوه بحماسة كبيرة.

رفض طلب العدالة والتنمية إعادة الانتخابات في إسطنبول

وأشارت صحيفة "ديلي صباح" التركية، إلى أن اللجنة وجهت الدعوة لإمام أوغلو مرشح المعارضة التركية للحضور إلى مقرها لتسلم وثيقة رئاسة البلدية، عقب رفضها طلباً تقدم به حزب العدالة والتنمية، لتعليق عملية تسليم وثيقة رئاسة البلدية لحين البتّ في الطعن الاستثنائي الذي قدَّمه الحزب بخصوص إلغاء نتائج الانتخابات في إسطنبول، بسبب مخالفات شابت العملية الانتخابية، ومخالفات في كشوف الناخبين.

وفي 31 مارس/آذار الماضي، شهدت تركيا انتخابات محلية، أفرزت تقدم مرشح المعارضة في إسطنبول أكرم إمام أوغلو، وفق نتائج أولية غير رسمية.

فيما طالب حزب العدالة والتنمية بإعادة فرز الأصوات في عموم المدينة، بسبب وقوع "مخالفات ممنهجة في عملية فرز الأصوات".

تحميل المزيد