هاشتاغات

#ازرعوا_للشهيد_زيتونة_وسموها_باسمه المشهد الذي يستفز كياني عندما يهدم منزل شهيد، لماذا لا يحرك ساكن؟ لماذا يعم الصمت؟

عربي بوست
تم النشر: 2017/12/19 الساعة 02:58 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2017/12/19 الساعة 02:58 بتوقيت غرينتش

لا تضحكوني أكثر، بربكم عن أي وطن تتحدثون! عن وطن تهان فيه زوجة الشهيد كل يوم ويشرد فيه أبناؤه! ماذا عن دمائهم ألم تروِه؟ أو هل راحت أرواحهم سدى؟ أم تقصدون ذاك الوطن الذي أفنى عمره مأسوراً وغبر التاريخ على قضبانه ونسيتموه، ووطن، مجروح بقي ينزف حتى مات فدفن تحت الثرى! فاستخسرتم فيه الرحمة، وطني مظلوم قهره انقسامكم المرير، خيم السواد عليه عندما اعتدى الفلسطيني على أخيه الفلسطيني، فأصبح وطني كقطعة طعام يتقاسمونه لهذا وذاك، يكفي، لقد اكتفى أوجاعاً.

#مجروحة_وأنتم_السبب
ما مدى استيعابكم؟! هذا الحجر الذي في رؤوسكم ما وظيفته؟ ألم تفهموا بعد بأنكم عبارة عن دمى رخيصة، وأنكم مجرد حجر شطرنج تتحركون بأوامر من قبل أياد سوداء وستدركون أنفسكم، لكن عندما ينتهي دوركم، وستلقون في أقرب مزبلة للتاريخ، فيكون قد فات الأوان، فلن ينفعكم الندم، أصبحنا أضحوكة في أفواه متشفية بنا، وكانت تنتظر سقوطنا، إلى أن ارتطمنا بالأرض، واهتز الحائط، ويا للعجب ويا للعجب بعد كل هذا لم يجد ما يسمى "خجل" موقعاً له من الإعراب فـ(أين؟ ومن؟ ولماذا؟ وكيف؟) لن تجدوا لهم إجابة فلا ترهقوا عقولكم بالبحث بين الوجوه؛ لأنكم حتماً ستضيعون أنفسكم في متاهة لا تعرف نقطة نهايتها.

#ضحكت_من_جهلكم_الأمم
هذا الثرى وإن نسيتم شهداءه فهو لن ينسى عبق ومسك شهدائه، ستبقى وتبقى بين ذراته؛ لكي تزهر يوماً شجرة زيتون لا تموت؛ لأن الشهداء لا يموتون، فتبقى جذورها متمسكة بأرضنا، وحين نراها سنشير بأصابعنا إلى كل واحدة ونقول: هذه شجرة ياسين، عرفات، الشقاقي، كنفاني، الوزير…… ولو فعلنا ذلك حقاً فستمتلئ وتفيض أرض فلسطين بشجر الزيتون؛ لأن شهداءنا لا يحصون.

#ازرعوا_للشهيد_زيتونة_وسموها_باسمه
المشهد الذي يستفز كياني عندما يهدم منزل شهيد، لماذا لا يحرك ساكن؟ لماذا يعم الصمت؟ مع العلم أنه حين ينفذ شهيد عملية فدائية نراكم تتسابقون لتبني العملية لفصيل معين، مع العلم أن الشهيد يكون ذهب من تلقاء نفسه جراء غيرته على وطنه.

إلى متى سنبقى هكذا؟!
اليوم من فرط بأرواح الشهداء، تأكدوا أنه باع الوطن بالأمس، ومع حلول المساء سيظهر على شاشات التلفاز؛ ليقول بأن أبناء الشهداء في أعينهم وفلسطين في القلب.

#تباً_لوقاحتهم
لا نريد منكم خطابات متصنعة، ولا تثرثروا بتفاهاتكم، أرجوكم لا تظهروا على شاشات التلفاز وتتظاهروا بحب الوطن يكفي نفاقاً (فضحتونا). لكن لا بأس بما أنكم تجيدون مهارة التمثيل والخداع فأنصحكم بالمشاركة في فيلم كوميدي، وها هي السينما تفتح أبوابها لكم، هيا هيا تقدموا لأداء التجارب لدور البطولة عساكم تفلحون (حظاً موفقاً)، لكن إياكم أن تصعدوا على ظهر الوطن أيها المتسلقون.

#صونوا_وصية_الشهداء
في اليوم الذي نتصدى فيه لتدنيس مقدساتنا حينها سنستعيد وطننا المسلوب، سنسترجع كرامتنا وشرفنا، العلم الفلسطيني ولا علم سواه سنرفعه فوق كل بيت ومدرسة ومسجد وكنيسة ومستشفى، حتى إننا سنضعه وساماً على صدورنا ونلتحف به، وكم طرنا اشتياقاً للحظة التي ننزل فيها علمهم الأزرق المرفوع فوق أراضينا آنفاً عنا، في البيت الفلسطيني لن ينسوا رابطة الدم والوطن، في أعمدة الحي لن نرى أعلام الفصائل ترفرف، وعلى جدران شوارعنا سنرسم خارطة وطننا ووحدتنا وتاريخنا، ولن ولن ولن نخط الشعارات الحزبية العنصرية التي فرقتنا وشتتنا، سنقبل آهات جرحانا سنقبل أيدي وجبين أم كل من أنجبت بطلاً، سنحتضن أطفال من فقدوا الحضن، وسنزغرد عندما لا يبقى في الزنزانة إلا السجان، سنفتح أيدينا لمن هجر، سنودع الغربة والمنفى.

#ستبقى_تسمى_فلسطين
عفواً على هذا السؤال: ألستم أنتم من بنى لهم مستوطناتهم وجدارهم وكيانهم؟ لماذا أو كيف بأي عين لكم تحت حجة بأنه لا بديل للعمل لم تموتوا من جوعكم بعد، والله عذركم أقبح من ذنبكم، تتفاخرون بشراء منتجات المحتل وتفضلونها على المنتج الوطني وتخجلون منه وتعلمون جيداً أنكم هكذا تدفعون ثمن الرصاصة التي ستقتلكم، تسيرون بسياراتكم في شوارع فلسطينية وتستمعون إلى أغان عبرية بصوت صاخب، مندمجين بكلماتها التي لا تفهموا معانيها، وتطالبون بوطن!

تريدون وطناً وأنتم نائمون في السرير أليس كذلك؟ لا بأس، لكن أولاً استيقظوا من سباتكم العميق، حتى إن أهل الكهف أفاقوا قبلكم، أنا كلي ثقة بأن وطننا سيتحرر على أيديكم وأيدي أمثالكم… هاهاها.
#شعب_خارج_التغطية
لن يبقى لهم حاجز تفتيش، سننتقل بلا تصريح ونمشي مرفوعي الرأس، سنزور القدس بكرامتنا دون أن نذل ونشتم، سيكون لنا البر والبحر والجو، سنتسامر على سور عكا ونسهر على شاطئ يافا، سنعمر غزة وستشع كل بيوتها بالنور وسينام أهلها براحة بال، سنستعيد أسماء مدننا العربية التي سرقوها منا.
سنستقل، ونكون سادة أنفسنا ياااااه ما أجملك يا بلد حين يعم الأمن والسلام!

#هل_أراك_سالماً_منعماً؟
أستحلفكم بالله بعد قراءة كل هذا ألم تخجلوا من أنفسكم؟ أم تريدون المزيد؟ فمشاعركم متبلدة، ألا تشعرون بأنكم عبء على الوطن، لا مكان لكم بيننا، هناك فقط متسع للشرفاء والدراويش، وعلى سبيل الوطن سيزهر الملح.

هنا دولة فلسطين العربية وعاصمتها القدس الشريف.

#فلتعش_فلسطين_الخلود لشهدائنا_السلام لجرحانا_التحية لأسرانا_المجد لكل من احترق لينير الظلام
#وليسقط_وطنكم_أنتم #أعي_فليذهب_للجحيم
هذا ما تبقى لكم.

ملحوظة:

التدوينات المنشورة في مدونات هاف بوست لا تعبر عن وجهة نظر فريق تحرير الموقع.

تحميل المزيد