الاتحاد الأفريقي يحسم رسمياً في نهائي كأس “الكاف”.. أكد تأهل بركان المغربي على حساب اتحاد الجزائر 

عربي بوست
تم النشر: 2024/05/02 الساعة 15:57 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/05/02 الساعة 17:19 بتوقيت غرينتش
لاعبو فريق نهضة بركان المغربي في قاعة انتظار بمطار الجزائر الدولي/ رويترز

أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم، الخميس 2 مايو/أيار 2024، تأهل فريق "نهضة بركان" إلى نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية بعد تلقيه قرارات لجنة الأندية بالاتحاد الأفريقي بشأن مباراة الفريق مع اتحاد العاصمة الجزائري والتي ألغيت لانسحاب الأخير.

في بيان له على موقعه الإلكتروني، قال الاتحاد المغربي: "توصلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم يوم الخميس 2 مايو/أيار 2024 بقرار لجنة الأندية التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم بشأن مباراة إياب نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفيدرالية الأفريقية) بين نهضة بركان المغربي واتحاد العاصمة الجزائري".

كما أضاف: "اللجنة عقدت اجتماعها يوم أمس الأربعاء، حيث قررت بإجماع أعضائها ما يلي: خسارة اتحاد العاصمة الجزائري بثلاثة أهداف دون رد، وإحالة ملف المباراة إلى لجنة الانضباط لاتخاذ إجراءات تأديبية إضافية محتملة".

ثم تابع: "تأهل فريق نهضة بركان رسمياً إلى المباراة النهائية لكأس الاتحاد الأفريقي التي ستجمعه بفريق الزمالك المصري يوم 12 مايو/أيار بالملعب البلدي بمدينة بركان، ومباراة الإياب يوم 19 مايو/أيار بالقاهرة".

وحل اتحاد العاصمة الجزائري ضيفاً على نهضة بركان، الأحد 28 أبريل/نيسان 2024، في إياب نصف نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، قبل أن ينسحب ويرفض خوض اللقاء.

وكانت مباراة الذهاب شهدت بداية الأزمة بين الفريقين بسبب احتجاز قمصان الفريق المغربي بالمطار، واستبدالها بقمصان أخرى، ليرفض الفريق المغربي بدوره اللعب، وعلى إثر ذلك أعلن الاتحاد الأفريقي فوز نهضة بركان بالمباراة بنتيجة اعتبارية 3-0.

تحميل المزيد