لا تقتصر على الصغار.. تستخدم لحب الشباب وتعطير الأقمشة ، 8 استخدامات رائعة لبودرة الأطفال للكبار

عربي بوست
تم النشر: 2024/04/30 الساعة 14:06 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/05/01 الساعة 12:57 بتوقيت غرينتش
بودرة الأطفال -المصدر:shutterstock

تعدّ بودرة الأطفال من المنتجات الأساسية في روتين العناية بالرضع، حيث تستخدم عادة للحفاظ على بشرتهم جافة وناعمة ولتقليل الاحتكاك والتهيج، ومع ذلك، يمكن أيضاً للبالغين الاستفادة من فوائد بودرة الأطفال في بعض الحالات. 

 فكيف يمكن استخدام بودرة الأطفال للبالغين؟ وما هي الفوائد الرئيسية لاستخدام بودرة الأطفال بالنسبة لهم؟

ما هي بودرة الأطفال؟

بودرة الأطفال هي منتج تجميلي يستخدم عادة لترطيب جفاف البشرة وتهدئتها، خاصة في مناطق الجسم التي تتعرض للتعرّق أو الاحتكاك مثل منطقة تحت الإبطين أو بين الفخذين، وتتكون بودرة الأطفال من مكونات أساسية تشمل المسحوق المعدني مثل تلك الموجودة في النشا أو الطين وقد تحتوي على مكونات إضافية مثل العطور.

بودرة الأطفال جونسون 

تأسست شركة جونسون آند جونسون في عام 1886 كشركة أمريكية مساهمة متعددة الجنسيات، ومنذ ذلك الحين، أصبحت واحدة من المساهمين الرئيسيين في صناعة الأدوية والأجهزة الطبية، ويقع مقرها الرئيسي في نيو برونزويك، نيو جيرسي، وتضم أكثر من 250 شركة تابعة، مع وجود عمليات تشغيل في أكثر من 57 بلداً وتوزيع منتجاتها في أكثر من 175 بلداً، وقد حققت الشركة مبيعات تقدر بنحو 65 مليار دولار في السنة التقويمية 2011، مما يعكس نجاحها وتأثيرها العالمي.

بودرة جونسون للأطفال-المصدر:shutterstock
بودرة جونسون للأطفال-المصدر:shutterstock

تشمل منتجات جونسون آند جونسون الأدوية ومستلزمات الرعاية الصحية الأولية والمنتجات الاستهلاكية، وتتضمن هذه المنتجات العديد من العلامات التجارية المعروفة مثل تايلينول ونيوتروجينا وجونسون للأطفال وكلين آند كلير وغيرها، وقد احتفلت الشركة بتحقيق إنجاز كبير في عام 2012 بعد موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على دواء جديد يُعرف باسم "سيرتورو" لعلاج السل، والذي يعتبر أول دواء جديد لمكافحة العدوى منذ أربعين عاماً.

بودرة تلك 

تُعرف بودرة التلك بأنها مستخلصة من مادة التلك، وهو معدن يتألف أساساً من المغنيسيوم والسيليكون والأوكسجين، وتُستخدم هذه البودرة لامتصاص الرطوبة من الجلد وتقليل الاحتكاك، مما يجعلها مفيدة للحفاظ على جفاف الجسم والوقاية من الطفح الجلدي، ويمكن العثور على التلك في العديد من منتجات التجميل؛ مثل بودرة الرضع وبودرة الوجه والجسم للبالغين، بالإضافة إلى منتجات أخرى.

بودرة تلك-المصدر:shutterstock
بودرة تلك-المصدر:shutterstock

استخدامات بودرة الأطفال للكبار

رغم أنها تم تصميمها أساساً لجعل بشرة الأطفال الحساسة تشعر بالنعومة والجفاف، إلا أنه يمكن استخدامها أيضاً من قبل الكبار لبعض الأغراض وفقاً لموقع lorealparisusa :

 منع الاحتكاك

  يمكن استخدامها للتحكم في الرطوبة والاحتكاك في المناطق التي تتعرض للاحتكاك المتكرر؛ مثل الفخذين وتحت الإبطين وبين الأرجل. تعمل بودرة الأطفال على امتصاص الرطوبة والدهون، مما يقلل من فرص التهيج والاحمرار الناتج عن الاحتكاك الدائم.

 بديل للشامبو الجاف

لا يعني مجرد نفاد الشامبو الجاف أنه لا يمكنك إصلاح خصلات الشعر ذات المظهر الدهني؛ حيث يمكن لبودرة الأطفال أن تنقذ الموقف بالتأكيد، ضعي طبقة خفيفة من البودرة على جذور شعرك عن طريق الفرشاة، وستجدين أن هذه الطريقة تعمل تماماً مثل مستحضرات التجميل المفضلة لديك. 

 إنعاش الأحذية ذات الرائحة الكريهة

 إحدى الطرق الممتازة للقضاء على مشكلة الأحذية ذات الرائحة الكريهة هي وضع كمية صغيرة من البودرة في حذائك، سيساعد ذلك على امتصاص الروائح الكريهة للحصول على رائحة منعشة، فإذا وجدت أن حذاءك الرياضي قد أصبحت به رائحة غير مستحبة بعد التمرين، فما عليك سوى الاحتفاظ بزجاجة من بودرة الأطفال في حقيبتك الرياضية لسهولة الوصول إليها واستخدامها في الوقت المناسب.

حذاء رياضي-المصدر:shutterstock
حذاء رياضي-المصدر:shutterstock

 جلسة إزالة الشعر بالشمع في المنزل

نعلم أن كيفية إتقان إزالة الشعر بالشمع في المنزل أمر سهل للغاية ومع ذلك، يمكن أن تكون عملية طويلة إذا كنت عرضة للتعرق لأن الرطوبة يمكن أن تمنع الشمع من الالتصاق بشعرك. كما ذكرنا، تقوم البودرة بعمل رائع في امتصاص العرق؛ لذا، فإن مسح بشرتك بالقليل من البودرة يمكن أن يجعل جلسة إزالة الشعر بالشمع سهلة للغاية.  

لإبقاء الجو بارداً وجافاً

الاستيقاظ حاراً ومتعرقاً يجعل تجربة نومنا غير مريحة، إذا لم يكن لديك مكيف هواء، يمكنك أن تحصل على بعض الراحة في فصل الصيف بمساعدة بودرة الأطفال، ما عليك سوى وضع الغبار بين ملاءات السرير وأغطية الوسائد لامتصاص العرق وإضفاء عامل البرودة على المكان . 

لإزالة بقع الدم: 

قومي بخلطها مع الماء حتى تشكل خليطاً سائلاً، ثم ضعي هذا الخليط على بقعة الدم واتركيه حتى يجف. بعد ذلك، استخدمي فرشاة جافة لإزالة آثار البودرة المتبقية، وستجدين أن بقعة الدم قد اختفت تماماً.

لتنظيف البقع الدهنية:

 قومي برش البودرة على البقع الدهنية على الملابس واتركيها لمدة 24 ساعة. بعد ذلك، استخدمي فرشاة أسنان ناعمة لإزالة البودرة الجافة. 

بودرة الأطفال للتخلص من حب الشباب 

بحسب موقع huffpost قد تكون مفيدة في علاج حب الشباب وتجفيف البثورعند استخدامها بشكل صحيح.

تساهم البودرة ايضاً في منع انسداد المسامات بفضل قدرتها على امتصاص الزيوت الزائدة من البشرة.

حب الشباب-المصدر:shutterstock
حب الشباب-المصدر:shutterstock

ولتطبيق بودرة الأطفال على البشرة لعلاج حب الشباب، يمكنك خلطها مع كمية قليلة من ماء الشرب لتكوين معجون متماسك القوام، ثم قومي بتطبيق هذا المعجون على البشرة بشكل متساوٍ واتركيه لمدة تتراوح بين 15-20 دقيقة قبل غسله بالماء، ويُنصح بتكرار هذا العلاج بانتظام وفقاً لاحتياجات بشرتك.

تحميل المزيد