ترغب في خوض تجربة سفر بأقل تكلفة ممكنة؟ إليك أفضل تطبيقات الحصول على تذاكر طيران مخفضة

عربي بوست
تم النشر: 2024/05/02 الساعة 11:27 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/05/02 الساعة 12:45 بتوقيت غرينتش
تذاكر طيران مخفضة جدا -المصدر:shutterstock

يمثّل السفر بعد حجز تذاكر طيران تجربة ممتعة ومثيرة تتيح للأفراد استكشاف العالم والتعرف على ثقافات جديدة ومعالم سياحية مختلفة، كما يمكن أن يكون السفر أيضاً فرصة للابتعاد عن روتين الحياة اليومية والاسترخاء والتجديد، ولخوض تجربة سفر ناجحة يتوجب ذلك التخطيط للعديد من الجوانب مثل حجز وسائل النقل، والحجوزات الفندقية، واختيار الأنشطة الترفيهية.

ولحسن الحظ، هناك العديد من التطبيقات المصممة لمساعدتك في العثور على رحلات طيران مخفضة جدا يوفّر لك بعضها ميزات تنبهك إلى انخفاض الأسعار، ويتيح لك بعضها البحث عن أوقات سفر أرخص أو تساعدك في العثور على أسعار خاصة غير موجودة في أي مكان آخر.

في هذا التقرير نقترح عليكم مجموعة من بين أفضل هذه التطبيقات التي يتّفق 

المسافرون على أنها تناسبهم وفقاً لما أرشدنا له موقع usnews: 

تطبيق Goingتذاكر طيران مخفضة جدا

هو برنامج تنبيه جيد يبسط لك عملية العثور على تذاكر طيران مخفضة جدا، حيث ترسل هذه الخدمات رسائل بريد إلكتروني أو إشعارات لمستخدميها كلما توفرت أسعار تذاكر طيران مخفضة جدا إلى وجهات محددة، ويُعد Going – المعروف سابقاً باسم Scott's Cheap Flights – مصدراً مفضلاً لتنبيهات رحلات الطيران، وتشير الشركة إلى أن معظم الصفقات تصدر خصماً بنسبة 40% إلى 90% مقارنة بالأسعار العادية.

حجز رحلة-المصدر:SHUTTERSTOCK
حجز رحلة-المصدر:SHUTTERSTOCK

ويمكن للمستخدمين خلال استخدامهم لهذا التطبيق الاختيار من بين ثلاثة مستويات من الخدمة حيث تتلقى الحسابات المحدودة المجانية تنبيهات حول تذاكر سفر الرحلات الجوية الاقتصادية الدولية في حين تبلغ تكلفة الخدمة المميزة 49 دولاراً سنوياً وتشمل رحلات اقتصادية دولية ومحلية بالإضافة إلى عطلات نهاية الأسبوع. 

Skyscanner سكاي سكانر

هو عبارة عن تطبيق حجز تذاكر طيران مخفضة جدا متوافق مع كل من أجهزة Apple وAndroid ويوفر تنبيهات بشأن تذاكر طيران رخيصة كما أنه سهل الاستخدام ويسمح لك بضبط التنبيهات لتواريخ أو مسارات محددة.

كما يمكن للمسافرين أيضاً استخدام تطبيق Skyscanner لمقارنة مئات الرحلات الجوية للوجهات الدولية والمحلية ويسلط التطبيق الضوء على الرحلات الجوية التي تنبعث منها كميات أقل من ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي، ويتيح للمستخدمين مزج ومطابقة الرحلات الجوية من شركات طيران مختلفة، ويقدم خيار بحث يسمح للمسافرين بالعثور على تذاكر سفر للرحلات الجوية القادمة من المطار الذي يختارونه.

في إنتضار الطائرة-المصدر:SHUTTERSTOCK
في إنتضار الطائرة-المصدر:SHUTTERSTOCK

فعندما تجد رحلة طيران تعجبك، سيوجهك Skyscanner إلى تطبيق حجز تابع لجهة خارجية لإجراء عملية الشراء، وبالإضافة إلى رحلات الطيران، يمكن للمستخدمين البحث عن الفنادق وتأجير السيارات باستخدام Skyscanner.

Dollar Flight Club 

يشبه تطبيق Dollar Flight Club تطبيق Going، لكنه ينظم خططه بشكل مختلف.

يتم تنبيه الحسابات المجانية إلى تذاكر طيران رخيصة من مطار مغادرة واحد بينما يمكن للأعضاء المميزين اختيار أربعة مطارات مغادرة لتنبيهات تذاكر طيران مخفضة جداً على الرحلات الاقتصادية المحلية والدولية، وتبلغ تكلفة العضوية المميزة 69 دولاراً سنوياً، كما هناك أيضاً عضوية Premium Plus+ تصل قيمتها إلى 169 دولاراً سنوياً وتتضمن صفقات الدرجة الاقتصادية ودرجة رجال الأعمال أيضاً.

Google Flights رحلات جوجل 

على الرغم من عدم توفر Google Flights حالياً كتطبيق، إلا أنه يوفر واجهة بسيطة عبر الإنترنت تسمح لك بالبحث عن تذاكر طيران رخيصة إلى مطارات معينة ثم الاطلاع على التقويم الذي يوضح متى ستكون رحلات الطيران أرخص كما أنه يحتوي رسم بياني للسعر يسمح لك برؤية اتجاهات التسعير مع مرور الوقت.

وبمجرد العثور على تذكرة الطيران المناسبة، ستحتاج إلى حجزها مباشرةً مع شركة النقل أو من خلال خدمة حجز تابعة لجهة خارجية.

Hopper هوبر 

يستطيع تطبيق هوبر التنبؤ بأسعار السفر المستقبلية بدقة تصل إلى 95%، ونتيجة لذلك، يوفر على المستخدمين ما متوسطه 65 دولاراً في رحلاتهم الجوية حيث يمكن لهم متابعة تذاكر طيران معينة ويتم إعلامهم عندما تنخفض الأسعار إلى أدنى مستوى متوقع لها، كما يمكن لهم أيضاً العثور على عروض تأجير الفنادق والسيارات على Hopper، ويمكنهم حجز كل شيء من خلال التطبيق.

حجز فندق-المصدر:SHUTTERSTOCK
حجز فندق-المصدر:SHUTTERSTOCK

كما يمكن لأولئك الذين يحجزون عبر تطبيق Hopper الحصول على مكافآت على الرحلات الجوية، والتي يمكن استبدالها في الحجوزات المستقبلية، أما بالنسبة لأولئك الذين يتصفحون التطبيق فقط – فهو مجاني ومتوفر لأجهزة Apple وAndroid – كما يعتزم Hopper تلوين رحلات الطيران باستخدام اللون الأخضر والأصفر والأحمر للإشارة إلى الرحلات الجوية الأكثر تكلفة والأقل تكلفة.

Kiwi كيوي

يتوافق تطبيق Kiwi مع أجهزة Android وApple، ويوفّر للمسافرين عروضاً وأسعاراً حصرية، فهو يبحث عن حجز تذاكر طيران من جميع شركات الطيران المتاحة لتجميع خط سير الرحلة الأقل سعراً.

ويوفر التطبيق المجاني أيضاً فرصة البحث عن جميع العروض من مطار معين، وهو ما يمكن أن يكون مفيداً لأولئك الذين هم على استعداد لأخذ إجازة ولكن ليس لديهم وجهة معينة في الاعتبار.

 ومن خلال التطبيق، يمكن للمستخدمين الحصول على تنبيهات بشأن الأسعار، والوصول إلى بطاقات الصعود إلى الطائرة عبر الهاتف المحمول، وعرض خرائط المطار.

كما يقدم Kiwi أيضاً حيلاً للسفر تمكن المستخدمين من توفير المال، مثل الحجوزات باستخدام "المدن المخفية" وأداة Nomad لأولئك الذين يرغبون في زيارة مدن متعددة. علاوة على ذلك، يقدم التطبيق خدمات سفر أخرى مثل أدلة الوجهات وموقع نقاط اتصال Wi-Fi.

 تطبيق ExpertFlyer

يبدو تطبيق ExpertFlyer وكأنه من الأيام الأولى لاكتشاف الإنترنت وحتى يشير إلى أجهزة Blackberry التي عفا عليها الزمن الآن، لكن المسافرين الذين استخدموا هذا التطبيق بشكل كبير خلال رحلاتهم يجزمون بأن ذلك لم يردعهم على اعتبار أنه تطبيق السفر الأول بالنسبة لهم. 

وهو تطبيق مخصص لأولئك الذين يعرفون أين ومتى ومع أي شركة طيران يريدون السفر، فإذا كان لديك طريق محدد تسافر فيه بشكل متكرر، فيمكن أن يساعدك ExpertFlyer في العثور على أسعار مخفضة. 

كما يوفر الإصدار المجاني من التطبيق تنبيهات للمقاعد بينما يأتي الاشتراك الاحترافي المدفوع، والذي يبدأ بسعر 4.99 دولار أمريكي شهرياً، مزوداً بميزات إضافية مثل القدرة على البحث عن الجوائز والترقيات.

تطبيق أونريفا Onriva

تطبيقات الطيران ليست مخصصة فقط لأولئك الذين يحجزون تذاكرهم لقضاء الإجازات، فغالباً ما يبحث المسافرون من رجال الأعمال عن صفقة جيدة أيضاً. وهذا هو الهدف من تطبيق Onriva.

يقول فاجد جافري، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Onriva: "لقد قمنا بإنشاء منصة لتوفّر كل شيء في مكان واحد لذلك لا يتعين عليك كمستخدم التنقل من موقع إلى آخر". 

وفي حين أن التطبيقات الأخرى قد تتيح خيار الحجز من شركات متعددة، إلا أنها عادةً ما تكون بمثابة وكالة سفر رقمية، في حين أنّه مع Onriva، تتم جميع الحجوزات مباشرة مع شركة طيران من خلال منصة التطبيق. 

توفر Onriva أيضاً خدمة العملاء لهذه الحجوزات لمزيد من الراحة حيث يجمع التطبيق خيارات السفر من أكثر من مليوني مورد ثم يستخدم الذكاء الاصطناعي لمعرفة تفضيلات المستخدم وتقديم التوصيات.

ويمكن لأي شخص لديه عنوان بريد إلكتروني خاص بالعمل التسجيل للحصول على حساب Onriva، في حين سيحتاج أولئك الذين يريدون الوصول إلى الميزات المتقدمة -بما في ذلك الاسترداد النقدي على الحجوزات- إلى الاشتراك في الخدمة المتميزة التي تكلف 96 دولاراً سنوياً.

تطبيق شركة الطيران المفضلة لديك

أثناء بحثك عن تذاكر طيران منخفضة جداً، لا تتجاهل تطبيق شركة الطيران المفضلة لديك فيمكن أن يكون الحجز المباشر في بعض الأحيان هو الخيار الأفضل.

رحلة جوية-المصدر:SHUTTERSTOCK
رحلة جوية-المصدر:SHUTTERSTOCK

فعلى الرغم من أن تطبيقات (الطرف الثالث) هذه قد تبدو مريحة وسهلة الاستخدام أكثر من خيارات الحجز الأخرى عبر الإنترنت، إلا أنه يجب على المسافر الحذر، فإذا قمت بشراء التذاكر الخاصة بك من خلال تطبيق الطرف الثالث، فقد تجد صعوبة في تلقي خدمة العملاء في حالة ظهور أي مشكلات. 

تحميل المزيد