نجم ريال مدريد المسلم روديغر يقاضي صحفياً ألمانياً اتهمه بالإرهاب بسبب “رمز إسلامي”

عربي بوست
تم النشر: 2024/03/28 الساعة 13:47 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/28 الساعة 13:48 بتوقيت غرينتش
الألماني روديغر لاعب ريال مدريد الإسباني/ رويترز

قرر لاعب ريال مدريد المسلم، الألماني أنطونيو روديغر، اتخاذ إجراء قانوني ضد صحفي سابق في صحيفة "بيلد" الألمانية الشهيرة، والذي ربط اللاعب روديغر بمنظمة إرهابية بعد نشره صورة على إنستغرام خلال اليوم الأول من شهر رمضان.

حيث نشر لاعب ريال مدريد المسلم صورة لنفسه مرتدياً ثوباً أبيض على سجادة صلاة في 11 آذار/ مارس على حسابه بتطبيق (إنستغرام)، مع الإشارة بإصبع السبابة اليمنى إلى الأعلى، وعلق عليها قائلاً: "فليتقبل الله صيامنا وصلواتنا".

فيما انتقد جوليان رايشيلت، رئيس التحرير السابق لصحيفة "بيلد"، منشور روديغر، حيث أشار على حسابه بموقع إكس، يوم الأحد الماضي، إلى أن رفع إصبع السبابة كان بمثابة لفتة إسلامية، وفق ما ذكرته تقارير الأربعاء 27 مارس/آذار 2024.

دفع ذلك روديغر والاتحاد الألماني لكرة القدم لاتخاذ إجراءات قانونية، وقدّم مدافع ريال مدريد شكوى تتعلق بالإهانة والتشهير والتحريض على الإساءة والكراهية إلى مكتب المدعي العام في العاصمة الألمانية برلين، وقام الاتحاد الألماني بالإبلاغ عن القضية للوحدة المركزية الألمانية لمكافحة جرائم الإنترنت.

بينما لم يصدر روديغر أي تعليق خلال فترة التوقف الدولي الأخيرة، التي شهدت مشاركته في فوز المنتخب الألماني على فرنسا وهولندا ودياً، لكنه أصدر بياناً في وقت متأخر من مساء الأربعاء عبر صحيفة بيلد.

كيف علق لاعب ريال مدريد المسلم؟

فيما قال لاعب ريال مدريد المسلم: "في الأيام القليلة الماضية، تم استخدام الصورة من قبل أفراد لتوجيه اتهامات لا أساس لها من الصحة".

أضاف: "إن الإشارة التي استخدمتها هي ما يسمى إصبع التوحيد. في الإسلام، تعتبر هذه الإشارة رمزاً لوحدانية الله وتفرّده. هذه الإشارة منتشرة على نطاق واسع بين المسلمين في جميع أنحاء العالم، وقد تم تصنيفها مؤخراً على أنها لا تمثل مشكلة من قبل وزارة الداخلية".

كما أكد روديغر: "كمسلم متدين، أمارس شعائر ديني، لكنني أبعد نفسي بحزم عن أي نوع من التطرف واتهامات الإسلام السياسي. العنف والإرهاب غير مقبولين على الإطلاق. أنا أؤيد السلام والتسامح".

شدد اللاعب الألماني: "لن أوفر منبراً للانقسام والتطرف، ولهذا السبب قررت الإدلاء ببيان واضح بعد المباراتين الدوليتين الوديتين".

واختتم لاعب ريال مدريد المسلم قائلاً: "في الوقت نفسه، لن أسمح بأن أتعرض للإهانة والتشهير كإسلامي. ولهذا السبب قررت توجيه الاتهامات. هذه حالة دعاية وانقسام، وسوف أواجه ذلك دائماً".

بينما  كتب جوليان رايشيلت على حسابه في منصة "إكس" أن ما يفعله روديغر في الصورة علامة مميزة لتنظيم إرهابي.

علق قائلاً: "لكل من لا يريد الاعتراف بتحية أنطونيو روديغر باعتبارها تحية إسلامية، أقول إن المكتب الاتحادي لحماية الدستور يطلق على هذه البادرة اسم (إصبع تنظيم الدولة الإسلامية)، ويرى السبابة علامة واضحة على الإسلاموية".

تابع: "حتى عندما يتعلق الأمر بلاعب وطني شهير على وجه الخصوص، لا يمكنك السماح لنفسك بالترهيب"، وأضاف أن "إصبع السبابة الإسلامي المرفوع، الذي يحتفل به الإرهابيون في جميع أنحاء العالم بقتلهم، لا ينتمي إلى ألمانيا. لن أسمح لأحد أن يمنعني من قول ذلك".

كما اعتبر أن "ما يستخدمه أنطونيو روديغر والاتحاد الألماني لكرة القدم أساليب ترهيب".

تحميل المزيد