وفاة الممثل المصري سمير غانم عن عمر 84 عاماً.. عانى من مضاعفات بعد إصابته بكورونا

عربي بوست
تم النشر: 2021/05/20 الساعة 16:14 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/05/20 الساعة 16:14 بتوقيت غرينتش
الفنان الراحل سمير غانم وزوجته دلال عبدالعزيز/ يوتيوب

تناقلت وسائل إعلام مصرية خاصة، وفاة الفنان المصري المعروف سمير غانم، مساء الخميس 20 مايو/أيار 2021، وذلك إثر إصابته بفيروس كورونا هو وزوجته الفنانة المعروفة دلال عبدالعزيز، ومكوثه في أحد المستشفيات الخاصة على مدار الأيام القليلة الماضية.

رحل سمير غانم، عن عمر يناهز 84 عاماً، بعد أن تفاقم وضعه الصحي، وقد عانى خللاً في وظائف الكلى، نُقل على أثره إلى غرفة العناية المركزة بأحد المستشفيات، وتدهورت حالته الصحية حتى لفظ أنفاسه الأخيرة هناك، فيما لاتزال زوجته الفنانة دلال عبدالعزيز في المستشفى تعالَج من إصابتها بفيروس كورونا.

تطورات حالة سمير غانم

كان رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بمصر، حسام حسني، كشف في الساعات القليلة الماضية، تطورات الحالة الصحية للفنان الكبير سمير غانم والفنانة دلال عبدالعزيز.

فخلال لقائه ببرنامج "الستات ميعرفوش يكدبوا"، الأربعاء 19 مايو/أيار، قال حسني، إن سمير غانم ما زالت مسحته إيجابية من فيروس كورونا، حيث يعاني من بعض الخلل البسيط في وظائف الجسم كلها.

أما الفنانة دلال عبدالعزيز زوجة الفنان الراحل سمير غانم، فقال حسني عنها: "ما زالت بالمستشفى وحالتها في الطريق للاستقرار، بنزورها كل شوية وبنطمن عليها، ووضعها إن شاء الله يبقى مستقر".

إعلان الإصابة 

كان الإعلامي رامي رضوان، زوج الفنانة دنيا سمير غانم، أعلن إصابة حماه الفنان سمير غانم وحماته الفنانة دلال عبدالعزيز بفيروس كورونا ونقلهما للمستشفى.

إذ كتب عبر حسابه على "فيسبوك": "أشكر كل من حاول التواصل، وأرجو التماس العذر.. للأسف أصيب بكورونا منذ أيام، أغلى وأحب وأنقى الناس حبايبي سمير غانم ودلال عبدالعزيز.. وهما في المستشفى حالياً لتلقّي الرعاية اللازمة، أرجو من حضراتكم الدعاء لهما".

يُذكر أن سمير غانم (84 عاماً)، ودلال عبدالعزيز (62 عاماً)، أشهر زوجين في الوسط الفني بمصر، ولديهما ابنتان وهما الفنانتان دنيا (36 عاماً)، وإيمي (34 عاماً).

اهتمام الرئاسة المصرية بحالة سمير غانم

كان الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، قد تحدث في الساعات القليلة الماضية، عن الوضع الصحي لسمير غانم وزوجته دلال عبدالعزيز. 

إذ قال مستشار الرئيس إنه يتابع إعلامياً حالة الفنان سمير غانم وزوجته، بعد إصابتهما بفيروس كورونا في الفترة الأخيرة، مشيراً إلى أن حالتهما تحتاج مزيداً من الرعاية.

يُذكر أن سمير غانم وُلد في عام 1937، ثم تخرج في كلية الزراعة بجامعة الإسكندرية، بعد ذلك التقى كلاً من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكوَّنوا معاً فرقة "ثلاثي أضواء المسرح" الشهيرة.

هذه الفرقة كانت عبارة عن فريق غنائي كوميدي لَمَعَ على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية، كان أشهرها "طبيخ الملايكة" و"روميو وجوليت".

تحميل المزيد