هيفاء وهبي تعلق على أزمة وزير الخارجية مع دول الخليج: “البدو وصف مشرف”

عربي بوست
تم النشر: 2021/05/20 الساعة 09:26 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/05/20 الساعة 09:26 بتوقيت غرينتش
هيفاء وهبي - مواقع التواصل الاجتماعي

هيفاء وهبي تعلق على أزمة وزير الخارجية اللبناني مع دول الخليج قائلة: "البدو وصف مشرف". وجاء ذلك بعد أن وصف وزير الخارجية اللبناني شربل وهبة في إحدى المقابلات التلفزيونية محللاً سعودياً بأنه من "أهل البدو"، معتبراً "البدو" وصفاً مهيناً.

ولم تكن وهبي الفنانة اللبنانية الوحيدة التي غردت بهذا الخصوص، فقد سبقها عدد من المشاهير الذين استنكروا موقف الوزير.

هيفاء وهبي تعلق على أزمة وزير الخارجية اللبناني

قالت المغنية والممثلة اللبنانية هيفاء وهبي في تغريدة لها على تويتر: "البدو ليس بوصف مسيء لكي يتم الاعتذار بشأنه! نعم طريقة وزير الخارجية لم تكن لائقة وكان الأجدر تكملة الحوار باحترام بينه وبين المحلل السياسي الأنصاري والسماح لنا أيضاً كلبنانيين أن نفهم ما ينتظرنا!".

وأضافت قائلة "علينا الإشادة بالشعب السعودي واحترامنا له بدل الاعتذار عما هو مشرف في الأصل!".

شربل وهبة يصف محللاً سعودياً بأنه "من أهل البدو"

وجاء تعليق هيفاء وهبي بعد استضافة وزير الخارجية اللبناني شربل وهبة في أحد البرامج الحوارية على قناة الحرة، حيث ألمح الوزير إلى أن دول الخليج هي من مولت وسهلت وجود تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) حيث قال: "دول المحبة والصداقة والأخوة، أوصلوا لنا تنظيم الدولة الإسلامية وزرعوه في سهول نينوى والأنبار وتدمر".

وعندما سألته المذيعة عما إذا كان يقصد دول الخليج، علق قائلاً إنه لا يريد ذكر أسماء.

ولكنه بذات الوقت عندما سئل عما إذا كانت دول الخليج هي من مولت التنظيم، رد قائلاً "من الذي مولهم إذاً، أنا؟".

وقبل نهاية المقابلة انسحب وهبة من الأستوديو محتجاً على مهاجمة المحلل السياسي السعودي لرئيس الجمهورية اللبنانية ميشيل عون قائلاً: "أنا بلبنان ويهينني واحد من أهل البدو".

ردود الأفعال على تعليق وزير الخارجية

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بعد مقابلة وزير الخارجية شربل وهبة الذي تصدر اسمه قائمة ترند تويتر في لبنان والسعودية والكويت والإمارات حاصداً أكثر من 200 ألف تغريدة وفقاً لـBBC.

وقد أصدرت رئاسة الجمهورية اللبنانية بياناً جاء فيه أن الوزير يعبر عن رأيه الشخصي ولا يعكس موقف الدولة والرئيس عون.

وتفاعل عدد من الفنانين اللبنانيين مع تغريدة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في السعودية، تركي آل الشيخ، الذي علق قائلاً: "أولاً أفتخر أني بدوي وأفتخر أني راعي غنم اللي على فكرة وظيفة أكثر من 25 رسول ومنهم حبيبي رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم… وأفتخر أني من أرض الأبطال والصحابة… اللي أقدر أقوله الله يعين الشعب اللبناني الشقيق فمنهم "أشخاص نحبهم وطيبون ومبدعون وشرفاء وكرام".

فنانون لبنانيون يتفاعلون مع تغريدة آل الشيخ

فضلاً عن هيفاء وهبي التي استنكرت اعتبار وصف "بدوي" كنوع من الإهانة، تفاعل عدد من الفنانين اللبنانيين مع تغريدة تركي آل الشيخ على وجه التحديد.

مثل المغني راغب علامة الذي أيد كلام آل الشيخ، وعقب عليه: "الشعب اللبناني براء من هذه الطبقة السياسية التي دمرت الأخضر واليابس".

وكذلك علق وائل كفوري قائلاً: "مملكة الخير أكبر من أن تُهان".

بينما علقت نجوى كرم: "ربّنا يكتّر من أمتالك".

أما ميريام فارس فغردت قائلة: "شكراً لأنه بعد في ناس مثل أفضالكم بفرقوا الشعب اللبناني عن مسؤوليه الغير مسؤولين".

كذلك فقد استنكر العديد من الفنانين الآخرين موقف وزير الخارجية اللبناني، مثل نوال الزغبي التي غردت: "تصريح وزير الخارجية شربل وهبة لا يمثلني إطلاقاً". 

تحميل المزيد