“القسام” تستهدف حافلة لنقل جنود إسرائيليين بمحيط غزة.. هاجمتهم بصاروخ موجه وأصابت أحدهم

عربي بوست
تم النشر: 2021/05/20 الساعة 08:08 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/05/20 الساعة 08:09 بتوقيت غرينتش
صاروخ المقاومة الفلسطينية / رويترز

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، الخميس 20 مايو/أيار 2021، استهداف حافلة لنقل جنود الاحتلال الإسرائيلي قرب قاعدة زيكيم شمال قطاع غزة بصاروخ موجه فيما كشفت الإذاعة الإسرائيلية عن إصابة جندي إسرائيلي في الاستهداف.

ويأتي هذا في وقت نفذ فيه الجيش الإسرائيلي، فجر الخميس، غاراته الليلية على قطاع غزة، والتي بدأت منذ أكثر من أسبوع واتسمت بـ"العنف"، حيث خلفت الليلة الماضية 12 شهيداً على الأقل وعشرات الجرحى في استهداف منازل وأراض زراعية ومركبات ومراكز للفصائل الفلسطينية في مواقع مختلفة من غزة.

الخميس، دخل العدوان الإسرائيلي على غزة يومه الـ11، حيث بلغ عدد ضحاياه 227 شهيداً، بينهم 64 طفلاً و38 سيدة، بجانب أكثر من 1620 جريحاً، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

المقاومة حافلد جنود إسرائيليين
حي الرمال في قطاع غزة – رويترز

واستشهد 28 فلسطينياً، بينهم 4 أطفال، وأصيب نحو 7 آلاف بالضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي يستخدم خلالها الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق الفلسطينيين.

بينما قُتل 12 إسرائيلياً وأصيب أكثر من 600 آخرين، خلال رد الفصائل الفلسطينية بإطلاق صواريخ من غزة، بحسب "نجمة داود الحمراء" الإسرائيلية.

ومنذ 13 أبريل/نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية جراء اعتداءات "وحشية" ارتكبتها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون في القدس والمسجد الأقصى ومحيطه، وحي "الشيخ جراح"، إثر مساعٍ إسرائيلية لإخلاء 12 منزلاً من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.

تحميل المزيد