مواجهة نارية في دوري أبطال أوروبا.. تاريخ لقاءات باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند والقنوات الناقلة للمباراة

عربي بوست
تم النشر: 2024/05/06 الساعة 22:19 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/05/08 الساعة 00:36 بتوقيت غرينتش
مشاهدة مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند / رويترز

يشهد ملعب "حديقة الأمراء" في العاصمة الفرنسية باريس، الثلاثاء 7 مايو/أيار 2024، مواجهة نارية وحاسمة في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، حين يستقبل رفاق كيليان مبابي فريق "أسود الفيستيفال"، فأين يمكن مشاهدة مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند، وما القنوات الناقلة، ولمن تميل الكفة في تاريخ المواجهات السابقة بينهما؟

شهدت مباراة الذهاب بين بوروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان، التي أقيمت الأسبوع الماضي، فوز الفريق الألماني بهدف دون رد، سجله نيكلاس فولكروغ، وبالتالي يكفي دورتموند نتيجة التعادل لضمان التأهل للمباراة النهائية.

بينما لا يتوجب على سان جيرمان سوى الفوز بفارق هدفين للتأهل مباراة إلى النهائي، سيحتاج إلى شوطين إضافيين وربما ركلات ترجيح، في حال فوزه بفارق هدف واحد.

مشاهدة مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند

يمكنكم مشاهدة مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند عبر قناة beIN Sports HD 1 بتعليق التونسي عصام الشوالي، وأيضاً عبر قناة beIN Sports HD 2 بتعلق العماني خليل البلوشي.

كما يمكنكم مشاهدة مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند باللغة الإنجليزية عبر قناة beIN Sports HD 1 English.

مشاهدة مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند / رويترز
مشاهدة مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند / رويترز

أما إذا كنتم ترغبون في مشاهدة مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند على القنوات الأجنبية، فيمكن ذلك من خلال العديد من القنوات:

قناة Arena Sport 1 HD Croatia الكرواتية على قمر Eutelsat W2 واحدة من القنوات التي يمكنكم من خلالها مشاهدة مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند.

كما يمكنكم أيضاً مشاهدة مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند على قنوات أجنبية أخرى على القمر ذاته مثل:

قناة Canale 5 italia الإيطالية

قناة TV3+ Denmark الدنماركية

قناة Digi Sport 1 HD Romania الرومانية

كما أن هناك عديداً من القنوات الأجنبية المتاحة لكم، من أجل مشاهدة مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند الليلة في إياب دور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا.

وهذه القنوات هي:

Match Football 2

Cosmote Sport 2 HD

Ziggo Sport Voetbal

Arena Sport 1 HD Croatia

Club RTL

M4 Sport HD Hungary

Match! TV

M. Liga de Campeones

LaLiga TV Bar

Sky Sports Ultra HD (4K)

RMC Sport 1

Polsat Sport Premium 2 HD

Eleven Sports 1 HD portugal

DAZN 1 Bar Deutsch HD

Sky Sport Austria 3 HD

Max Sport 3 HD

RTL 7 HD

SuperSport Variety 1

Arena Sport 1 HD Premium Serbia

Arena Premium 1 HD BiH

TNT Sports 2

أما إذا كنتم تعيشون أو موجودين في العاصمة الفرنسية باريس، فبإمكانكم مشاهدة مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند في استاد حديقة الأمراء الثلاثاء 7 مايو/أيار 2024، في تمام الساعة 10:00 مساء بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة الدوحة وإسطنبول، 11:00 مساءً بتوقيت الإمارات، وفي تمام الساعة 09:00 مساء بتوقيت فرنسا وألمانيا.

تاريخ لقاءات باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند

على مر التاريخ التقى باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند في 7 مرات سابقة على المستوى الرسمي؛ 5 منها كانت في دوري أبطال أوروبا، ومباراتان في الدوري الأوروبي، وفاز كل منهما في مباراتين، وتعادلا في 3 مواجهات.

ومن تلك المواجهات اثنتان جمعتا الفريقين في النسخة الحالية في دور المجموعات.

المباراة الأولى بين باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند أقيمت في 21 أكتوبر/تشرين الأول 2010، على ملعب "سيغنال ايدونا بارك"، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي، وانتهت بالتعادل 1-1، وفي 4 نوفمبر/تشرين الثاني أقيمت مباراة الإياب على ملعب "بارك دي برانس" وانتهت بالتعادل السلبي.

وفي 18 فبراير/شباط 2020 أقيمت أول مواجهة بين باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا وتحديداً في دور الـ16، وانتصر "أسود الفيستيفال" على أرضهم 2-1، بينما فاز سان جيرمان في مباراة الإياب 2- 0، ليخطف بطاقة العبور لدور الثمانية.

في 19 سبتمبر/أيلول 2023، استقبل باريس سان جيرمان نظيره بوروسيا دورتموند نظيره في الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري الأبطال، وفاز عليه 2-0، فيما حسم التعادل 1-1 مباراة الإياب في ألمانيا يوم 13 ديسمبر/كانون الأول 2023.

طريق باريس سان جيرمان إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

وصل باريس سان جيرمان الفرنسي إلى الدور نصف النهائي من هذه النسخة لدوري أبطال أوروبا، بعد أن حل ثانياً في مجموعة نارية ضمت إلى جانبه كلاً من بوروسيا دورتموند الألماني وميلان الإيطالي ونيوكاسل الإنجليزي.

وحقق النادي الباريسي الفوز في مباراتين والتعادل في مباراتين والخسارة في مباراتين، برصيد 8 نقاط، مسجلاً 9 أهداف ومستقبلاً لـ8 أهداف.

وفي دور الـ16 اجتاز باريس سان جيرمان عقبة ريال سوسيداد الإسباني، بفوزه ذهاباً وإياباً، الأولى 2-0، والثانية 2-1.

وفي الدور ربع النهائي اصطدم باريس سان جيرمان ببرشلونة الإسباني؛ إذ خسر في مباراة الذهاب 2-3، قبل أن يقلب الطاولة على الفريق الكتالوني في الإياب والفوز عليه بنتيجة 4-1.

طريق بوروسيا دورتموند إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

بلغ بوروسيا دورتموند هذه المرحلة من دوري الأبطال بعدما تصدر مجموعته في الدور الأول، على حساب باريس سان جيرمان وميلان ونيوكاسل.

وحقق الفريق الألماني 3 انتصارات وتعادل في مباراتين، مقابل هزيمة واحدة، مسجلاً 7 أهداف ومستقبلاً 4 أهداف.

وفي دور الـ16 تفوق بوروسيا دورتموند على بي أس في أيندهوفن الهولندي في مجموع المباراتين؛ إذ انتهت الأولى بالتعادل السلبي، وفاز في الثانية 2-0.

وفي الدور ربع النهائي واجه بوروسيا دورتموند أتلتيكو مدريد الإسباني، حيث خسر في الذهاب 1-2، ثم فاز في الإياب 4-2.

تحميل المزيد