شركة أمريكية تدفع ثمن دعمها لاحتجاجات الطلاب.. تلقت خسارة فادحة بعد تعهد رئيسها بتوظيف الطلبة المتظاهرين 

عربي بوست
تم النشر: 2024/05/06 الساعة 11:50 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/05/06 الساعة 13:14 بتوقيت غرينتش
طلاب بجامعة جورج واشنطن يتظاهرون لدعم فلسطين /الأناضول

خسرت شركة أمريكية نحو 210 ملايين دولار من قيمة الأسهم في يوم واحد؛ بعد أن أعلن رئيسها التنفيذي أنه وغيره من المديرين التنفيذيين "حريصون" على توظيف الطلاب المتظاهرين الداعمين لفلسطين.

صحيفة نيويورك بوست الأمريكية قالت السبت 3 مايو/أيار 2023، إن أسهم شركة  Hims & Hers انخفضت بنسبة 8%، الجمعة، من سعر الافتتاح البالغ 12.24 دولار إلى 11.26 دولار – بعد يومين فقط من قول الرئيس التنفيذي الفلسطيني الأمريكي أندرو دودوم إن الشركات ستكون سعيدة باستقبال المتظاهرين وتشجيعهم على التقدم بطلب للحصول على وظيفة.

وغرد دودوم الخميس، عبر منصة إكس، وسط الاحتجاجات المناهضة لإسرائيل في جميع أنحاء الولايات المتحدة في الجامعات والتي شهدت اعتقال أكثر من 2100 شخص.

وأضاف بجانب رابط الوظائف الشاغرة في Hims: "هناك الكثير من الشركات والرؤساء التنفيذيين الذين يتوقون إلى توظيفك، بغض النظر عن تخصصك الجامعي".

وافتتحت القيمة السوقية للشركة عند 2.62 مليار دولار وأغلقت عند 2.41 مليار دولار، واستمر سعر السهم في الانخفاض بعد ساعات التداول يومي الجمعة والسبت.

وكان حجم التداول أيضاً أكثر من ضعف متوسط ​​السهم، مما يشير إلى أن بعض المساهمين كانوا يسارعون إلى الخروج، وفقاً للصحيفة.

وخلال الأسبوعين الماضيين، طالب طلاب الجامعات في جميع أنحاء أمريكا بأن تقوم جامعاتهم بسحب مواردهم المالية من الدول المرتبطة بإسرائيل، بينما تواصل هجومها الانتقامي على قطاع  غزة.

اتخذ دودوم، الذي أسس شركة Hims and Hers في عام 2017 ولديه عائلة في غزة والضفة  الغربية، لهجة مختلفة بشكل ملحوظ عن الرؤساء التنفيذيين الآخرين الذين انتقدوا ذلك أو وعدوا بعدم توظيف الطلاب المتظاهرين.

تحميل المزيد